ديوكوفيتش على بعد انتصارين من إنهاء صيامه عن التتويج في 2024

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

‭‭ ‬‬اقترب نوفاك ديوكوفيتش خطوة جديدة من إنهاء صيامه عن التتويج في 2024 بعدما تغلب 7-5 و6-1 على الهولندي تالون جريكسبور اليوم الخميس 23 مايو 2024، ليتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي ببطولة جنيف المفتوحة للتنس.

وشارك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، ببطاقة دعوة متأخرة في البطولة ذات 250 نقطة قبل مشوار الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة.

واستعاد ديوكوفيتش توازنه خلال المباراة إذ أنقذ أربع نقاط لخسارة المجموعة بعد أن تأخر 40-صفر في الشوط العاشر قبل أن يكسر إرسال منافسه ليتقدم 6-5، وبعدها حسم المجموعة الأولى لصالحه.

وحافظ ديوكوفيتش (37 عاما) على الإيقاع وكسر إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الثانية التي استمرت 25 دقيقة فقط، ليحسم الفوز أمام المصنف 27 على العالم.

وقال ديوكوفيتش الذي تجمد رصيده عند 98 لقبًا فرديًا منذ تتويجه بالبطولة الختامية الموسم الماضي “فوز هائل. اعتقد أن المجموعة الأولى كان من الممكن أن تحسم لصالحه لأنني أرى أنه كان اللاعب الأفضل في أغلب المجموعة. أتيحت أمامه ثلاث نقاط لحسم المجموعة. وتأخرت 40-صفر عندما كان متقدما 5-4، لذلك كان من الممكن أن تسير المباراة في اتجاه مختلف تماما إذا حسم تلك النقاط.

وتابع “حالفني الحظ في لعب ضربات إرسال جيدة، ومنذ تلك اللحظة، قدمت أداء جيدا وقويا حقا. المجموعة الثانية كانت جيدة حقا. أود شكر الجميع على الدعم في هذا اليوم البارد”.

ويلتقي ديوكوفيتش الحاصل على 24 لقبا في البطولات الكبرى، في الدور قبل النهائي غدا الجمعة مع التشيكي توماس ماتشاك.

ربما يعجبك أيضا