ديوكوفيتش يبلغ دور الثمانية في بطولة دبي للتنس

محمد عبدالله

رويترز

تألق نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا مرة أخرى في أول بطولة يخوضها منذ ترحيله قبل بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي بفوزه على الروسي كارين ختشانوف 6-3 و7-6 ليبلغ دور الثمانية في بطولة دبي للتنس اليوم (الأربعاء).

ومثلما حدث في مواجهة لورينتسو موسيتي في مباراته الأولى في دبي يوم الاثنين الماضي، تلقى ديوكوفيتش الكثير من التشجيع والمساندة من الجماهير في المدرجات ورد بأداء مبهر تحت الأضواء.

وهيمن الحائز على 20 بطولة كبرى على المجموعة الأولى بعد كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع. وتحولت المباراة إلى معركة في المجموعة الثانية، مع تعافى ختشانوف من كسر إرساله في بداية المجموعة ليتعادل 4-4.

واضطر اللاعب الصربي لاستغلال كافة أسلحته لإيقاف ختشانوف لتصل المجموعة إلى شوط فاصل، حسم خلاله ديوكوفيتش الانتصار من أول نقطة ليفوز بالمباراة.

ويشارك ديوكوفيتش في بطولته الأولى في 2022، بعد رفض مشاركته في أستراليا المفتوحة وترحيله من البلاد بعد نزاع استمر 11 يومًا بسبب قراره بعدم التطعيم ضد فيروس كورونا والاستثناء المثير للجدل.

وغيابه عن البطولة الكبرى التي أقيمت في ملبورن، سمح لمنافسه رافائيل نادال بالفوز باللقب ليصبح أكثر لاعب تتويجًا بالألقاب الكبرى بحصد لقبه 21، متفوقًا على ديوكوفيتش والسويسري روجر فيدرر ولكل منهما 20 لقبًا.

ربما يعجبك أيضا