ديوكوفيتش يتجاوز اختبار بريزميتش في مباراته الأولى بأستراليا المفتوحة

أحمد خيري
نوفاك ديوكوفيتش

خاض نوفاك ديوكوفيتش معركة قوية أمام الشاب الموهوب دينو بريزميتش، واضطر إلى بذل جهد كبير ليستهل رحلة الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بالفوز 6-2 و6-7 و6-3 و6-4 في الدور الأول، اليوم الأحد 14 يناير 2024.

وبدا اللاعب الصربي، الذي خاض أولى مبارياته في أستراليا المفتوحة قبل شهور قليلة من مولد اللاعب الكرواتي المتأهل من التصفيات في أغسطس 2005، مهيمنًا على المباراة على ملعب رود ليفر، حيث فاز بعشرة من 24 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى.

وأظهر بريزميتش بالفعل لمحات من الأسلحة التي يمتلكها وكسر إرسال المصنف الأول بضربة أرضية رائعة في بداية المجموعة الثانية، مما أجبر ديوكوفيتش على رفع مستواه ليكسر إرسال منافسه بعدها مباشرة.

لكن اللاعب البالغ عمره 18 عاما والمصنف 178 عالميا، والذي احتاج استراحة طبية لربط فخذه بضمادة في بداية المباراة، طور من أدائه وحافظ على مستواه ليتعادل في الشوط الفاصل عبر النقطة الثالثة للفوز بالمباراة.

ومهد ذلك الطريق أمام مجموعة ثالثة مثيرة تعرض فيها ديوكوفيتش البالغ عمره 36 عاما لضغط شديد من منافسه وارتكب 20 خطأ سهلا وواجه ست فرص لكسر الإرسال.

وكسر ديوكوفيتش إرسال بريزميتش في البداية لكن اللاعب الشاب واصل ضرباته الأمامية القوية ودخل عدة تبادلات للضربات مع المصنف الأول عالميا ليُعيد المباراة إلى إرساله قبل أن يكسر إرسال منافسه مرة أخرى ليتقدم 3-2 بعد معركة استمرت 15 دقيقة في الشوط.

ولقد مرت 6 أعوام و28 مباراة منذ خسارة ديوكوفيتش آخر مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة، ولم يكن ليضع هذا السجل الرائع في خطر بسهولة.

واستجمع قواه وبدل قميصه وفاز بالأشواط الأربعة التالية ليحسم المجموعة، وأشار بقبضته وأطلق صيحة قوية احتفالا بنهاية المشاكل التي سببها له بريزميتش.

وبدأت أكثر من ثلاث ساعات من اللعب أمام أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق في التأثير على أداء بريزميتش واستعاد ديوكوفيتش تفوقه ليحقق فوزه 90 في بطولة أستراليا المفتوحة بعد ما يزيد قليلا عن أربع ساعات.

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني خلال سعيه للفوز بلقبه 25 بين البطولات الأربع الكبرى في رقم قياسي مع أحد الأستراليين أليكسي بوبيرين أو مارك بولمانز.

ربما يعجبك أيضا