ديوكوفيتش يحدد شرطًا للمشاركة في ويمبلدون

أحمد خيري
ديوكوفيتش - ويمبلدون

يشعر نوفاك ديوكوفيتش بالتفاؤل بعد خضوعه لجراحة بسيطة في الركبة قبل أقل من ثلاثة أسابيع، لكنه لن يشارك في بطولة ويمبلدون   إلا إذا كان قادرًا على المنافسة على اللقب.

وتعرض اللاعب الصربي (37 عامًا) لإصابة في ركبته اليمنى خلال فوزه بالدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة وانسحب من دور الثمانية قبل أن يخضع للجراحة في السادس من يونيو مما يعرض آماله في المشاركة بويمبلدون والأولمبياد للخطر.

ديوكوفيتش يقود صربيا للدور قبل نهائي كأس ديفيز للتنس

ديوكوفيتش يحدد شرطًا للمشاركة في ويمبلدون

لكن اللاعب الصربي، الذي حجز مكانه في ألعاب باريس في وقت سابق من هذا الشهر، نشر مقاطع فيديو عن عودته للتدريب على حسابه في تطبيق انستجرام الأسبوع الماضي قبل وصوله إلى نادي عموم إنجلترا يوم الأحد وتكثيف استعداداته على الفور.

وقال ديوكوفيتش لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بعد التدريب، أمس الاثنين 24 يونيو 2024، “لم أحضر إلى هنا للعب بضع الأدوار. إذا كنت أعرف أنني أستطيع اللعب بالقرب من أقصى قدراتي أو بأقصى قدرة فسألعب. إذا لم يكن الأمر كذلك فسوف أعطي شخصًا آخر فرصة للعب”.

وأضاف “إعادة التأهيل تسير في الاتجاه الصحيح كل يوم بنسبة قليلة أفضل وأفضل. وهذا ما يمنحني الأمل والتشجيع للاستمرار. أتعامل مع الأمور تدريجيًا. لم أدفع نفسي بنسبة 100% بعد لكني أتمنى أن يحدث ذلك في الأيام القليلة المقبلة”.

ويتطلع المصنف الثاني عالميًا إلى إنهاء غيابه عن الألقاب في 2024 بعد فوزه بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى العام الماضي، إذ يسعى للحصول على بطولته الكبرى 25 ليعزز رقمه القياسي.

ربما يعجبك أيضا