ديوكوفيتش يخمد ثورة فريتز ويتأهل لقبل نهائي ملبورك بارك

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

واصل نوفاك ديوكوفيتش انتصاراته على تيلور فريتز لكن بعد اختبار صعب، ليهزم اللاعب الأمريكي المصنف 12 بنتيجة 7-6 و4-6 و6-2 و6-3 في مباراة مثيرة اليوم الثلاثاء في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، ليعزز رقمه القياسي ببلوغ قبل نهائي بطولة كبرى للمرة 48.

وفاز حامل اللقب (36 عامًا) على فريتز في جميع مواجهاتهما السابقة، بما في ذلك الفوز بخمس مجموعات في ملبورن بارك عام 2021 وانتصار ساحق في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي، لكنه اضطر لبذل مجهود كبير في ملعب رود ليفر ليخمد ثورة فريتز اليوم.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة بالملعب مع الأسترالي نيك كيريوس: “لقد عانيت كثيرًا في أول مجموعتين، وأيضا بسبب أدائه المتميز، كانت ضربات إرساله جيدة وكان يقف قريبًا من الخط ويطلق الضربات من آخر الملعب. كنت أبذل قصارى جهدي في معظم الضربات المتبادلة بيننا، كان من الصعب إيجاد التوقيت المناسب، كانت الأجواء شديدة الحرارة نظرا لأن الشمس لم تغب بعد. كنت مرهقًا بدنيًا وعاطفيًا أيضًا”.

وديوكوفيتش استغرق وقتا ليدخل أجواء بطولة هذا العام ليمضي قدمًا في سعيه للفوز بلقبه 11 في أستراليا و25 في البطولات الكبرى ليتجاوز رقم مارجريت كورت.

ولم يتمكن اللاعب الصربي المصنف الأول من كسر إرسال منافسه في الشوط الأول الماراثوني الذي شهد تسعة تعادلات.

وأنقذ فريتز 8 نقاط لكسر إرساله وكان ندًا لمنافسه الصربي في أجواء مستنزفة للطاقة قبل أن تسنح له نقطتان للفوز بالمجموعة، لكن ديوكوفيتش أنقذهما ليفرض شوطًا فاصلًا حيث رفع مستواه ليحسمه.

وأمسك اللاعب الصربي بأذنه ليسمع هتافات الجماهير له بعدما أطلق ضربة ناجحة رائعة عبر الملعب ليحصل على 5 نقاط للفوز بالمجموعة وتقدم بعدها في المباراة بعد 84 دقيقة.

وكسر فريتز إرسال منافسه مبكرًا في المجموعة التالية، وأنقذ نفسه من المشاكل عدة مرات بضربات خلفية حادة بينما كان ديوكوفيتش يتطلع للرد، لكن اللاعب الأمريكي (26 عامًا)، صمد وتعادل في المجموعات.

ربما يعجبك أيضا