ديوكوفيتش يستعيد توازنه بفوز صعب على منشيك

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

حقق المصنف الأول عالميا سابقا نوفاك ديوكوفيتش فوزا صعبا 6-7 و6-1 و6-4 على التشيكي ياكوب منشيك اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، ليضرب موعا مع الأمريكي تيلور فريتز في قبل نهائي بطولة شنغهاي للأساتذة للتنس.

ونجح بطل شنغهاي أربع مرات في الارتقاء بأدائه بعد خسارة المجموعة الأولى في الشوط الفاصل، ولم يتراجع بعدها ليتغلب على منافسه (19 عاما) ويتأهل لقبل النهائي للمرة التاسعة.

وقال ديوكوفيتش “كانت هناك ندية في الأداء حتى اللحظة الأخيرة. كنت محظوظا حقا بالوصول إلى ضربات إرسالي القوية في الشوط الاخير، إذ وجهت ضربتي إرسال ساحقتين.

وتابع “ياكوب لاعب أتابعه خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية. لقد تدربنا سويا في مركزي للتنس في بلجراد والجبل الأسود أيضا. يمكنني أن أفهم اليوم لماذا هو أحد أفضل اللاعبين في ضربات الإرسال في الرياضة. إنه عمره 19 عاما فقط، لذلك أعتقد أن مستقبله مشرق للغاية”.

وواجه اللاعب الصربي، الذي خاض أولى مبارياته في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين قبل أكثر من عام على مولد منافسه في سبتمبر 2005، صعوبة في البداية لمواجهة إرسال منشيك لكنه وجد إيقاعه وكسر إرسال اللاعب التشيكي ليتقدم 5-4 بالمجموعة الأولى.

لكن ديوكوفيتش، الحائز على 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، سمح لمنافسه غير المصنف بالعودة على الفور للمباراة ليخوض شوطا فاصلا حسمه لصالحه عندما أطلق ديوكوفيتش ضربة أمامية في الشبكة.

ربما يعجبك أيضا