ديوكوفيتش يستهل عودته إلى «أمريكا المفتوحة» بانتصار ساحق

شيرين صبحي
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش

استهل نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، عودته إلى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بالتفوق على الفرنسي، ألكسندر مولر، أمس الاثنين 28 أغسطس 2023، بـ3 مجموعات نظيفة.

وبسبب عدم حصوله على اللقاح ضد كوفيد-19، لم يتمكن ديوكوفيتش من المشاركة في بطولة العام الماضي، ولم يظهر على الملاعب الصلبة في فلاشينج ميدوز، منذ الخسارة أمام دانييل ميدفيديف في نهائي 2021، وفق ما ذكرته وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا: ديوكوفيتش يسعى لانتزاع صدارة التصنيف العالمي للتنس

حماس متبادل

وجهت الجماهير تحية حارة للاعب الصربي، خلال دخوله ملعب آرثر آش، وتعالت هتافات أكثر من 30 ألف مشجع، منهم بينهم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، وزوجته ميشيل.

وقال ديوكوفيتش للمشجعين: “كنت متحمسًا بالدخول إلى الملعب، ومر عامان على وجودي هنا، لذا اللعب أمامكم يمنحني سعادة دائمًا”.

 

وصل أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات الأربع الكبرى (23 لقبًا) إلى مدينة نيويورك بثقة عالية، بعدما فاز على غريمه الجديد الشاب الإسباني، كارلوس ألكاراز، قبل أيام، في نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة.

وبدأ ديوكوفيتش المباراة أمام منافسه الفرنسي بكل قوة وتفوق في كل شيء، ليحسم المجموعة الأولى في 23 دقيقة فقط، بواقع 6 أشواط نظيفة، وحسم الصربي المجموعة الثانية سريعًا أيضا بضربة أمامية 6-2، والثالثة 6-3، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي.

ربما يعجبك أيضا