ديوكوفيتش: لست متفاجئًا بما فعله نادال في رولان جاروس

حسام الدين صالح
نادال يتفوق على ديوكوفيتش في رولان جاروس

أشاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول في عالم التنس، بمستوى النجم الإسباني رافائيل نادال، في المباراة التي جمعتهما في ربع نهائي بطولة رولان جاروس للتنس.

وحقق نادال فوزًا صعبًا على ديوكوفيتش، بنتيجة 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 (4)، في إطار منافسات دور الثمانية لمنافسات الجراند سلام الثانية هذا الموسم، وقدم “الماتادور” أداءً رائعًا منذ بداية البطولة رغم عودته للملاعب قبلها بأيام قليلة بعد تعافيه من إصابة قوية.

تألق نادال في المجموعة الحاسمة

قال ديوكوفيتش إن نادال تألق في المجموعة الرابعة التي حسمت اللقاء، مشيرًا إلى أنه سنحت له عديد الفرص في الشوط الرابع. ونفذت عديد من الإرسالات بحثَا عن تحقيق الانتصار.

وتابع: “بنقطة أو اثنين كان بمقدوري الوصول إلى المجموعة الخامسة، ووقتها كنت سأفوز على أي خصم، إلا أن نادال بطلًا رائعًا، وأظهر قوة ذهنية طوال اللقاء، وأنهى المباراة لصالحه”.

ديوكوفيتش: كان بمقدوري اللعب بأداء أفضل

أعرب النجم الصربي عن حزنه بالتفريط في المباراة رغم أفضلية نادال عليه في معظم فترات المباراة، وأنه كان قادرًا على تقديم أداء أفضل، مشددًا على أنه “فخوز بما قدمه في المباراة”، وأنه نافس على بطاقة التأهل لنصف النهائي حتى الإرسال الأخير.

وأشاد نولي بالمستوى البدني الذي ظهر به نادال، قائلًا “هو قادر على العودة بحالة بدنية مميزة بعد أيام قليلة من معاناته من الإصابة وعدم قدرته على الحركة جيدًا، لقد فعل نفس الأمر عدة مرات في مسيرته، لذلك لم يعد الأمر يفاجئني”.

انتقادات لمواعيد المباريات الليلية

انتقد المصنف الأول عالميًا قرار اللجنة المنظمة لمنافسات رولان جاروس هذا الموسم، بشأن المباريات الليلية، والتي تقام في مواعيد متأخرة للغاية، وهو ما تسبب في انتهاء مباراته أمام النجم الإسباني بعد منتصف الليل بتوقيت فرنسا، مقر إقامة البطولة.

وقال نوفاك عن القرار “المباريات الليلية تبدأ في وقت متأخر للغاية، ولكنني أعلم جيدًا أن القرار بيد قنوات البث التليفزيوني”.

ربما يعجبك أيضا