ديوكوفيتش يعلن غيابه عن منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

حسام الدين صالح

أعلن نجم كرة المضرب الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، عدم مشاركته في منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، آخر البطولات الأربع الكبرى لعام 2022.

وجاء ذلك قبل إجراء قرعة منافسات البطولة، وعانى النجم الصربي على مدار العام الحالي، بسبب رفضه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ما حرمه المشاركة في عديد من البطولات الكبرى (جراند سلام)، ويبعده عن البطولة التي كان يسعى للتتويج بلقبها.

ديوكوفيتش: سأواصل العمل للعودة قريبًا

كتب ديوكوفيتش عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي: “للأسف، هذه المرة لن أستطيع السفر إلى نيويورك للمشاركة في منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس. شكرًا لكم على رسائل الدعم والحب”، وهي الرسالة التي وضعت حدًّا لتوقعات إمكانية مشاركته في البطولة، بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وأضاف النجم الصربي المتوج ببطولة ويمبلدون للتنس هذا العام: “أتمنى التوفيق لكل زملائي اللاعبين، وسأحافظ على لياقتي البدنية والروح الإيجابية، وسأنتظر فرصة المنافسة من جديد، إلى لقاء قريب يا عالم التنس”.

معاناة منذ بداية الموسم

عانى ديوكوفيتش منذ بداية موسم التنس بسبب رفضه الحصول على لقاح كورونا، ليتعرض للاستبعاد من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وترحيله من البلاد، قبل أن يغيب أيضًا عن منافسات بطولات عدة، منها إنديان ويلز ومونتريال وسينسيناتي، وخسارته نقاط كثيرة أبعدته عن صدارة الترتيب العالمي لمحترفي التنس.

ويأمل ديوكوفيتش، أو “نولي” كما يناديه جمهوره، السماح له بالمشاركة في فلاشينج ميدوز (أمريكا المفتوحة) من أجل محاولة حصد اللقب، ومعادلة رقم النجم الإسباني، رافائيل نادال، في عدد ألقاب الجراند سلام التي حصدها كل لاعب، بعد توقف رصيد نولي عند 21 بطولة، بفارق بطولة وحيدة وراء “الماتادور” نادال.

ربما يعجبك أيضا