ديوكوفيتش يعود للمشاركة في إنديان ويلز لأول مرة منذ 2019

أحمد خيري
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

كشفت قائمة المشاركين في بطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس التي أعلنها المنظمون، الأربعاء 7 فبراير 2024، أنه من المتوقع عودة نوفاك ديوكوفيتش للمشاركة في البطولة المقررة الشهر المقبل بعد غياب دام 5 سنوات.

كما تضم قائمة المشاركين في منافسات الرجال رافائيل نادال، بطل إنديان ويلز 3 مرات، والذي غاب عن بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي بسبب تمزق عضلي، لكنه انضم للمشاركين في بطولة الدوحة التي تقام في الفترة من 19 إلى 24 فبراير الحالي، بينما ستقام بطولة إنديان ويلز هذا العام في الفترة من الثالث إلى 17 مارس المقبل.

ديوكوفيتش

ديوكوفيتش

وسيسعى ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا، والذي انتهى آخر ظهور له في إنديان ويلز عام 2019 بالخروج من الدور الثالث، إلى إحراز لقبه السادس بشكل غير مسبوق فيما تعتبر أكبر بطولات اللعبة باستثناء البطولات الأربع الكبرى.

وألغيت إنديان ويلز عام 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا، وغاب ديوكوفيتش عن النسخ الثلاث التالية لأن الولايات المتحدة لم تسمح للأجانب غير المحصنين ضد الفيروس بدخول البلاد، ومن بين الأسماء الأخرى المشاركة في البطولة المليئة بالنجوم، حامل اللقب كارلوس ألكاراز والفائز ببطولة أستراليا المفتوحة يانيك سينر وتيلور فريتز، الذي أصبح في 2022 أول أمريكي منذ أندريه أجاسي في عام 2001 يفوز بلقب إنديان ويلز.

وفي منافسات السيدات، ستنضم إلى إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميًا إيلينا ريباكينا بطلة إنديان ويلز 2023 وأرينا سبالينكا الفائزة ببطولة أستراليا المفتوحة والأمريكيتين كوكو جوف وجيسيكا بيجولا. ومن المتوقع أيضا عودة نعومي أوساكا، بطلة إنديان ويلز عام 2018 والألمانية أنجليك كيربر وصيفة عام 2019، للمشاركة في البطولة لأول مرة منذ 2022 بعد إجازة أمومة.

ربما يعجبك أيضا