دي بروين: بلجيكا لديها طاقة جديدة بعد فشل كأس العالم 2022

أحمد خيري
دي بروين

بداية إيجابية للمدرب الجديد للمنتخب البلجيكي، دومينيكو تيديسكو.


قال قائد منتخب بلجيكا، كيفن دي بروين، إن اللاعبين الجدد يضخون الطاقة في الفريق، بعد فشل الجيل الذهبي في الارتقاء بمستواه.

وبدأت بلجيكا حقبة جديدة، الأسبوع الماضي، بانتصارين رائعين، وبدأت مشوارها في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2024 بالفوز على السويد 3-صفر خارج أرضها، ثم انتصرت 3-2 على ألمانيا وديًا في كولن.

دي بروين يكشف الفارق بين تيديسكو ومارتينيز

كانت بداية إيجابية للمدرب الجديد للمنتخب البلجيكي، دومينيكو تيديسكو، الذي حل محل روبرتو مارتينيز بعد الخروج المبكر من كأس العالم في قطر العام الماضي.

وقال دي بروين، خلال تصريحات عقب مباراة ألمانيا: “الفرق بين تيديسكو ومارتينيز هو أن الأخير اعتمد بنحو أساسي على الحرس القديم من اللاعبين، ويمكنك أن ترى أن اللاعبين الشباب يعطوننا طاقة جديدة”.

وأضاف “يأتون إلى هنا الآن، وهم يشعرون بأن لديهم فرصًا ويقاتلون من أجل المنتخب الوطني. إذا كان كل اللاعبين في المكان المناسب، فإن الجودة ستتحقق”.

تيديسكو متحفز للغاية مع بلجيكا

على الجانب الآخر، قال تيديسكو للتلفزيوني البلجيكي: “مرتاح حقًا بالانتصارين. ليس فقط بالنتائج، لكن أيضًا بالطريقة التي لعبنا بها. من المهم عودة الحماس، ولدي شعور جيد ومتحفز للغاية. ومع ذلك، لا يزال لدينا الكثير من العمل. إذا فزت سيكون الأمر أكثر متعة بالطبع. لكنني لا أتفق مع أن الكرة البلجيكية تعاني من ركود، وتراوح مكانها بعد كأس العالم”.

وأضاف “أردت من لاعبي الفريق أن يظهروا الشجاعة، وأن يلعبوا إلى الأمام مع الاستحواذ على الكرة حتى عندما تضغط علينا ألمانيا. علينا أن نثق في قوتنا مع الحفاظ على جودتنا لمدة 90 دقيقة. وهذه هي المشكلة. في الشوط الثاني تراجعنا كثيرًا، لم يكن ذلك وفقا للخطة. علينا الحفاظ على الجودة لفترة أطول”.

ربما يعجبك أيضا