«دي بي ورلد» تحقق نمواً في مناولة الحاويات يتجاوز التوقعات العالمية

عبدالرازق محمد
"دي بي ورلد" تحقق نمواً في مناولة الحاويات

أعلنت “دي بي ورلد المحدودة”، المزود للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة عن نمو إجمالي مناولة الحاويات خلال العام 2022 بنحو 1.4% في أحجام الحاويات و2.8% في الأعداد عن العام الأسبق.

وقالت الشركة إن إجمالي عدد المناولات للحاويات بلغ79 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، على مستوى محفظتها العالمية من محطات الحاويات خلال عام، لتحقق بذلك نمواً في أحجام مناولة الحاويات متقدمةً على معدل توقعات القطاع عالميا، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين6 فبراير2023.

2.4% نموا في الأعداد خلال الربع الأخير2022

أضافت “دي بي ورلد”، أنها وعلى أساس الربع الأخير من عام 2022، ناولت 19.5 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، بزيادة قدرها 2.4% مقارنة بنفس الفترة من 2021.النمو الإجمالي لحجم المناولة في عام 2022 واسع النطاق، جاء مدفوعاً بشكل أساسي بالنتائج التي حققتها منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا والأمريكتين.

وحققت موانئ جبل علي بالإمارات، وجدة بالمملكة العربية السعودية، وأنغولا، والسخنة في مصر، ولندن جيتواي بالمملكة المتحدة، وكونستانتسا برومانيا، و”كوسيدو بالدومينيكان، وبوسورجا بالإكوادور، ودي بي ورلد – سانتوس بالبرازيل، وجميع موانئ المجموعة في أستراليا ببريسبان، وسيدني، وفريمانتل، وملبورن، أداءً قوياً.

مناولة 14 مليون حاوية بجبل علي

في ميناء جبل علي، تمت مناولة 14.0 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً خلال عام 2022، فيما يمثل ارتفاعاً بنسبة 1.7% على أساس سنوي.أما على المستوى الموحد، ناولت محطات الحاويات  46.1 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً خلال 2022، بزيادة قدرها 1.5% على أساس سنوي معلن، وزيادة سنوية قدرها 0.7%.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـمجموعة “دي بي ورلد”، سلطان أحمد بن سليم، إن الإعلان عن الأداء القوي في حجم المناولة يؤكد الاستراتيجية في تقديم أفضل حلول سلاسل التوريد المتكاملة لأصحاب البضائع بدأت تؤتي ثمارها.

وأضاف أن النمو السنوي  جاء مدفوعاً بأداء مناطق آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين وأستراليا من الأمور المشجعة، كما أن حجم البضائع ذات الهامش المرتفع والمتجهة مباشرةً من بلد المنشأ إلى المقصد في ميناء جبل علي ارتفع بنسبة 8.6%، مع تحقيق نمو ثابت في إجمالي حجم مناولة الحاويات بنسبة 1.7% لهذا العام.

ربما يعجبك أيضا