«دي بي ورلد» تستثمر 510 ملايين دولار في ولاية جوجارات الهندية

أحمد السيد

قال رئيس مجلس إدارة شركة “دي بي ورلد” الإماراتية للموانئ المملوكة لدبي، سلطان أحمد بن سليم،  اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023، إن الشركة ستستثمر نحو 510 ملايين دولار لبناء محطة حاويات جديدة في ميناء كاندلا بولاية جوجارات الهندية.

وأضاف بن سليم، الذي يشغل أيضًا منصب الرئيس التنفيذي للشركة، بعد توقيع اتفاقية بين مسؤولين في الشركة وهيئة ميناء ديندايال “سيساعد (الاتفاق) على توفير فرص تجارية من خلال ربط شمال الهند وغربها ووسطها بالأسواق العالمية”، وفق بيان نقلته رويترز.

ووافقت الحكومة الهندية في وقت سابق من هذا العام على خطة طرحتها شركة هندوستان إنفرالوج الخاصة المحدودة، وهي مشروع مشترك بين دي بي ورلد والصندوق الوطني للاستثمار والبنية التحتية الهندي المملوك للدولة، لتطوير المحطة على أساس نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وأعلنت دي بي ورلد، التي تعمل في 73 دولة، الأسبوع الماضي انخفاض أرباحها في النصف الأول بنحو 10% إلى 651 مليون دولار رغم ارتفاع الإيرادات 13.9% على أساس سنوي إلى أكثر من 9 مليارات دولار.

وقال مسؤولون في الشركة إن المحطة الجديدة، التي من المقرر أن ينتهي العمل بها بحلول أوائل عام 2027، ستدعم حركة الحاويات في الهند وتخفض تكلفة الخدمات اللوجستية.

وتدير دي بي ورلد 5 محطات للحاويات في الهند بطاقة إجمالية تبلغ نحو 6 ملايين وحدة مكافئة لـ20 قدمًا، ما يمنحها حصة سوقية تبلغ 28% من حجم حركة الحاويات في البلاد.

وقالت الشركة في بيان إن المحطة الجديدة سترفع الطاقة الإجمالية إلى 8.19 مليون وحدة مكافئة لـ20 قدمًا.

وذكر البيان أن استثمارات “دي بي ورلد” في الموانئ والمحطات الهندية تتماشى مع رؤية البلاد 2047، التي تهدف إلى زيادة قدرة مناولة الموانئ لـ4 أمثال وتطوير البنية التحتية اللوجستية لتعزيز النمو الاقتصادي.

اقرأ أيضًا| تراجع أسواق الإمارات المالية بختام تعاملات اليوم

ربما يعجبك أيضا