دي خيا يرحل عن مانشستر يونايتد بعد نهاية عقده

حسام الدين صالح
دي خيا - الدوري الإنجليزي - مانشستر يونايتد

قال حارس المرمى الإسباني ديفيد دي خيا، إنه سيرحل عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد.

وبعد 12 موسمًا في ملعب أولد ترافورد، كتب دي خيا، اليوم السبت 8 يوليو 2023، رسالة وداع لجماهير الفريق الإنجليزي. وق انتهى عقده بنهاية يونيو المنقضي، وفي ذلك الوقت قال النادي إنه يناقش إمكانية تمديد العقد.

دي خيا أكثر لاعبي جيله مشاركة

خاض الحارس الإسباني، الذي انضم إلى يونايتد في 2011 حين كان أليكس فيرجسون مدربًا للفريق، أكثر من 500 مباراة ليكون أكثر لاعبي الجيل الحالي مشاركة.

وفاز دي خيا بلقب الدوري الإنجليزي في موسمه الثاني مع يونايتد، وهو اللقب الأخير لفيرجسون كمدرب، وفاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي. وحصل مرتين على جائزة القفاز الذهبي لأكثر حارس حافظ على شباكه نظيفة على مدار الموسم، كان آخرها في الموسم المنصرم.

انتقادات لدي خيا

تعرض دي خيا، الحارس الفائز بجائزة أفضل لاعب في الموسم في يونايتد 4 مرات، لانتقادات بسبب أخطائه في السنوات الأخيرة.

وكان حارس أتليتيكو مدريد السابق أحد أعلى اللاعبين أجرًا في يونايتد، حسب وسائل إعلام بريطانية، لكنه ابتعد عن منتخب إسبانيا منذ 2020. حتى إن يونايتد يسعى ذللتعاقد مع أندريه أونانا حارس إنتر ميلان.

رسالة دي خيا لجماهير يونايتد

كتب دي خيا في حسابه على إنستجرام: “أود توجيه رسالة وداع لكل جماهير مانشستر يونايتد… أود التعبير عن امتناني وتقديري للحب الذي تلقيته طيلة 12 عامًا. لقد حققنا الكثير منذ قرار العزيز أليكس فيرجسون بضمي إلى هذا النادي”.

وأضاف دي خيا: “كانت فترة لا تُنسى وناجحة منذ حضوري إلى هنا. لم أعتقد أننا سنحقق هذه النجاحات معًا حين غادرت مدريد. الآن حان الوقت المناسب لخوض تجربة جديدة والانتقال إلى مكان جديد”.

ربما يعجبك أيضا