دي روسي يتولى تدريب روما الإيطالي رسميًا

أحمد خيري
دي روسي - روما

 أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، تعيين لاعبه السابق دانييلي دي روسي مدربًا جديدًا للفريق حتى نهاية الموسم الحالي بعد ساعات من الانفصال عن البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحتل روما المركز التاسع في ترتيب الدوري عقب خسارته خارج أرضه 3-1 أمام ميلان الأحد الماضي، وكافح للتغلب على غياب عدد من لاعبيه البارزين للإصابة بينهم المهاجم باولو ديبالا، ويتأخر الفريق بفارق 22 نقطة عن إنتر ميلان المتصدر.

دي روسي مدربًا لروما

قال النادي في بيان “يسعد نادي روما تأكيد تعيين المدرب دانييلي دي روسي حتى 30 يونيو 2024، بعد مسيرة حافلة كلاعب لمدة 18 عامًا في روما سيعود دي روسي لبيته مدربا للفريق. ستكون مباراته الأولى أمام فيرونا في الدوري مساء السبت المقبل في الملعب الأولمبي”.

وحصد روما 4 نقاط فقط من آخر 5 مباريات بالدوري وخرج من كأس إيطاليا الأسبوع الماضي عقب الهزيمة 1-صفر أمام منافسه المحلي لاتسيو، وعقب الهزيمة وصف مورينيو نفسه بالساحر الخيالي هاري بوتر، قائلًا إن منصبه في النادي يرفع من توقعات الجماهير بشأن النجاح.

رحيل مورينيو

رد أيضًا على منتقديه، ووصف نفسه بالنموذج المثالي للاحترافية رغم معاناة فريقه من النتائج السيئة مؤخرًا. وقال ملاك النادي دان وريان فريدكين في بيان “نود توجيه الشكر إلى جوزيه نيابة عن الجميع في نادي روما على شغفه وجهوده منذ وصوله للنادي، وسنظل نحتفظ دائمًا بذكريات رائعة عن فترته في روما لكن نعتقد أن التغيير الفوري يصب في مصلحة النادي، ونتمنى لجوزيه ومساعديه كل التوفيق في المستقبل”.

وتولى مورينيو، الذي قاد العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بينها بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد، مسؤولية تدريب روما في 2021، وقاد المدرب البرتغالي الفريق للفوز ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي في 2022. وقاده أيضًا إلى نهائي الدوري الأوروبي في 2023 حيث خسر بركلات الترجيح أمام إشبيلية.

ربما يعجبك أيضا