دي مينو يبلغ دور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس

أحمد خيري
تنس - دي مينو

تأهل الأسترالي أليكس دي مينو إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون للتنس للمرة الأولى بعد فوزه على الفرنسي الصاعد ارتور فيس 6-2 و6-4 و4-6 و6-3 اليوم الاثنين 8 يوليو 2024.

وبدا أن المصنف التاسع هو المسيطر على أول مجموعتين أمام اللاعب البالغ عمره 20 عامًا لكن فيس، الذي يسعى لأن يصبح أصغر لاعب فرنسي في عصر الاحتراف يبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، استجاب بشكل رائع ليمدد زمن المباراة على الملعب رقم واحد.

900627

أليكس دي مينو – أرشيفية

وتقدم دي مينو، الذي كانت تتابعه صديقته كاتي بولتر المصنفة الأولى في بريطانيا، بشكل واضح في المجموعة الرابعة ليقضي على أي عودة لفيس في مهدها.

ومما يثير القلق بالنسبة للاعب البالغ من العمر 25 عامًا، والذي سيواجه نوفاك ديوكوفيتش البطل 7 مرات أو الدنمركي هولجر رونه في دور الثمانية، أنه بدا يشعر ببعض الانزعاج في النهاية.

وقال دي مينو في الملعب عندما سئل عما إذا كان قد تعرض لإصابة “سأكون على ما يرام. جعلت الأمر أصعب مما ينبغي، وكنت سعيدًا بتجاوز خط النهاية.

وسبق أن وصل دي مينو إلى دور الثمانية مرتين في البطولات الأربع الكبرى، حيث خسر أمام دومينيك تيم في بطولة أمريكا المفتوحة 2020 وألكسندر زفيريف في بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.

ربما يعجبك أيضا