ذعر بمنزل نجل نتنياهو.. صحف إسرائيلية تكشف عن التفاصيل

عبدالمقصود علي
يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الشرطة الأمريكية فرضت طوقًا أمنيًا في البرج السكني الفاخر الذي يقيم فيه يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في مدينة ميامي، بعد تحذير من وجود جسم مشبوه.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست”،  اليوم الخميس 22 أغسطس 2024، إن “نجل نتنياهو لم يكن متواجدًا في المبنى أثناء الإغلاق”، مشيرةً إلى أنه عاد إلى منزله أمس الأربعاء.

إنذار الحريق

أضافت الصحيفة نقلاً عن تقرير لقناة “12” الإسرائيلية، أن أحد سكان المبنى قال للقناة: إنه “تم سحب إنذار الحريق في وقت سابق من ذلك اليوم، وعلى الرغم من أنه لا يستطيع الجزم بذلك”، إلا أنه يعتقد أن هناك علاقة بين الحادثين.


وتلقى السكان رسالة من إدارة المبنى وقسم الشرطة الأمريكية تطلب منهم البقاء في شققهم وعدم الاقتراب من النوافذ، وبعد حوالي 3 ساعات، تلقى السكان رسالة أخرى تبلغهم بأن الإغلاق قد انتهى، وأنهم أحرار في مغادرة شققهم، وفقاً للصحيفة الإسرائيلية.

وقال أحد السكان إن “مجموعة واتساب الخاصة بالمبنى كانت مليئة بالشائعات، حيث قال البعض إنها قنبلة، وادعى آخرون أنه كان إجراء روتينياً، وأن الناس كانوا يبالغون في رد فعلهم”.

وأضافت الصحيفة أن الدافع وراء الذعر  كان في الحقيقة  أن العديد من الإسرائيليين يعيشون في المبنى، إلى جانب أن يائير يقطن أيضاً في المبنى.

وأضاف أحد السكان أن الكثير من الناس لم يرغبوا في مناقشة تفاصيل الحادث بسبب الخوف من خرق العقد، والتسبب عن غير قصد في مغادرة السكان الإسرائيليين، موضحاً أن يائير بدا قلقاً للغاية وبائساً منذ المرات القليلة التي رآه فيها.

ربما يعجبك أيضا