ذكاء الرئيس التنفيذي يقفز بقيمة نتفليكس إلى 289 مليار دولار

أحمد السيد

قال المؤسس المشارك لشركة نتفليكس الأمريكية، مارك راندولف، إن العمل الجاد ليس ما يجعل الشركات أسماء مألوفة.

وقال راندولف خلال حلقة بودكاست من “مذكرات الرئيس التنفيذي مع ستيفن بارتليت”، نقلتها “سي إن بي سي”، اليوم الأحد 18 أغسطس 2024،  إن الرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال الناجحين غالبًا ما يتقدمون لأنهم يتمتعون بمهارة واحدة: القدرة على تحديد أولويات القضايا التي تحتاج إلى حلول أولاً.

التدقيق في أعمال نتفلكس

أضاف: “أعتقد أن العمل الجاد الذي يؤدي إلى النجاح هو أسطورة، وإذا كنت ذكيًا حقًا بشأن المشكلات التي أختار التركيز عليها، فهذا سيحدث فرقًا. لست مضطرًا إلى الحصول على كل شيء بشكل صحيح، لأن معظم الأشياء لا تحدث فرقاً. بعض الأشياء فقط تحدث فرقاً”.

وذكر راندولف أنه اعتاد في نتفليكس على “الجدال حول كل كلمة في النص” وكل صورة على المنتجات التي تواجه المستهلك – يائساً للتأكد من أن كل شيء مثالي قبل أن يراه العميل.

بمرور الوقت، أدرك أن ردود أفعال العملاء لا علاقة لها بكمية الصقل التي تم إجراؤها على فكرة جديدة، وأن هدفه كان ينبغي أن يكون الحصول على ردود فعل حقيقية على الاختبارات غير الكاملة وغير المكتملة في أسرع وقت ممكن، وقال راندولف: “إذا كانت الفكرة جيدة ولو لمحة، بغض النظر عن مدى سوء الاختبار، فقد ظهرت. كان العملاء سيرفعون رؤوسهم على الفور”.

رفع قيمة نتفلكس

كان أحد هذه الاختبارات هو نموذج الاشتراك الخاص بنتفليكس، والذي ألغى الحاجة إلى فرض رسوم تأخير على استئجار أقراص DVD.

واستجاب العملاء بشكل إيجابي لتجربة المستخدم الأبسط والأقل إجهاداً – وهو إصلاح بسيط ساعد في تنمية قاعدة عملاء Netflix، ووضعها على المسار إلى قيمتها السوقية الحالية البالغة 289.29 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا