ميتاڤيرس يفتح قارة توظيف جديدة.. والشركات الكبرى تتفاعل

علاء بريك

استعد لوظائف المستقبل... ميتاڤيرس يفتح شهية الشركات الكبرى ويلفت أنظار الجميع.


تشهد سوق العمل اليوم ظهور وظائف جديدة تحت عنوان عريض “ميتاڤيرس”.

إذا تصفحت صفحة الوظائف على موقع شركة ميتا (فيسبوك سابقًا)، ستعثر اليوم عند البحث على وسم “Metaverse” على نحو 124 وظيفة تطلبها الشركة لهذا المنتج الجديد المزمع إصداره في قادم الأعوام.

Opera Snapshot 2022 02 21 220426 www.metacareers.com

ما الميتاڤيرس؟

بكلمات أحد كبار موظفي الشركة أندي ويلكنسون، فإنَّ الميتاڤيرس مستقبل الإنترنت في العالم، ويمثِّل الميتاڤيرس عالمًا قائمًا يشابه عالمنا الحقيقي، لكنَّه عالم افتراضي ثلاثي الأبعاد.

يشكِّل العالم الافتراضي المزمع فرصة لتوسّع الأعمال وطريقًا جديدًا لتصميم المحتوى والإعلان وغير ذلك من الأنشطة، لذا تتجه العديد من الشركات اليوم إلى التجهيز للنقلة المرتقبة في عالم الأعمال بطرحها وظائف جديدة مخصصة لإدارة وتشغيل هذا النوع من التكنولوجيا.

رواتب مجزية.. والشركات الكبرى توظِّف

بحسب تقرير نشره موقع بزنس إنسايدر المتخصص في الأعمال، تُعطِي شركة ميتا راتبًا أساسيًا يتجاوز مليوني دولار أمريكي لمدير القسم الهندسي، أما المهندس فيتلقى قرابة 360 ألف دولار أمريكي ومدير العمليات 250 ألف دولار أمريكي. علاوة على ذلك، كشفت الشركة عن نيتها توظيف 10 آلاف شخص من الاتحاد الأوروبي لبناء عالم الميتاڤيرس.

يعرض تقرير بزنس إنسايدر مجموعة من الوظائف المطلوبة في شركة ميتا وتوصيفها الوظيفي تراوحت بين الرسم الإلكتروني والتمويل وإدارة الحملات وغيرها. لا يقتصر الأمر على شركة ميتا، يتابع التقرير عرض مجموعة وظائف تحت وسم “ميتاڤيرس” تطلبها شركات عالمية أخرى مثل مايكروسوفت وشركة الألعاب الرقمية روبلوكس ونايكه وديزني وجوتشي.

ربما يعجبك أيضا