تقرير جديد.. هل أعلن بوتين الحرب وهو يعاني من مرض خطير؟ «صور»

هالة عبدالرحمن

أوضح التقرير أن الرئيس الروسي يتابعه باستمرار طبيب سرطان الغدة الدرقية، وقد أمضى الطبيب 282 يومًا مع بوتين وسط مزاعم بأنه يعاني من مرض خطير ويعاني من آثار العلاج بـ"الستيرويد".


أظهر تحقيق جديد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يرافقه باستمرار خلال جولاته طبيب متخصص في سرطان الغدة الدرقية.

وقالت التقارير الأجنبية، الصادرة اليوم الجمعة 1 إبريل 2022، إن الجراح يفجيني سيليفانوف، سافر من مستشفى موسكو الطبي المركزي، إلى الزعيم الروسي ما لا يقل عن 35 مرة في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود، مكان إقامته المفضل.

msemail Vladimir Putin 2 East2west Newsjpg JS723089640

زيارات الجراح يفغيني سيليفانوف لمنتجع بوتين

سر الطبيب المرافق لبوتين

أوضح التقرير أن بوتين يتابعه باستمرار طبيب سرطان الغدة الدرقية، وقد أمضى الطبيب 282 يومًا مع الرئيس الروسي وسط مزاعم بأنه يعاني من مرض خطير ويعاني من آثار العلاج بـ”الستيرويد”.

وقال تقرير، نشرته “ديلي ميل”، إن الادعاءات المتعلقة بالمرض الطبي الخطير لفلاديمير بوتين اكتشفته وسائل الإعلام الاستقصائية المحظورة في روسيا التي تعمل الآن من الخارج وتدعم النظريات الحديثة التي مفادها أن بوتين أعلن الحرب عندما كان يعاني من مشكلات طبية مخفية عن الشعب الروسي.

images

فلاديمير بوتين في آخر ظهور علني له

انتفاخ حول الوجه والرقبة

كشفت التقارير أن بوتين عولج بـ”الستيرويدات”، ما أدى إلى انتفاخ حول الوجه والرقبة، وكانت هناك تكهنات واسعة النطاق في الغرب بأن بوتين كان يعاني من مشاكل طبية خطيرة عندما شن حربًا في أوكرانيا.

وحدد التقرير الممرضات اللاتي سافرن بانتظام مع بوتين، الذي سيكمل الـ70 من عمره في أكتوبر 2022، وانتظمت الممرضات في رحلات خاصة في سوتشي التي يفضل بوتين الإقامة فيها.

اهتمام بوتين المفاجئ بقطاع الصحة

ذكر التقرير أنه “من المقبول عمومًا أنه في العام ال23 من حكمه، كان رئيس روسيا مهتمًّا فقط بالجغرافيا السياسية، إلا أنه فجأة أصبح مهتمًّا بالصحة وبالمؤسسات العلمية المهتمة بسرطان الغدة الدرقية”.

وقالت التقارير: “لقد أبدى بوتين اهتمامًا علنيًّا بمشكلة سرطان الغدة الدرقية”، وفقًا لـ“ميرور”، وفي يوليو 2020، التقى برئيس المركز الوطني للبحوث الطبية للغدد الصماء، إيفان ديدوف، الذي أخبر الرئيس بوتين عن ارتفاع معدل انتشار سرطان الغدة الدرقية، وتحدث عن الدواء الهرموني الجديد”تيروجين”، الذي يحارب المرض في مرحلة ما بعد الجراحة، وبعدها منح بوتين جراح الأعصاب، أوليج ميشكين، لقب دكتور روسيا الفخري، بعدما أشرف على علاجه.

وتابع التقرير: “هناك بالفعل حديث في الأوساط الطبية عن مشاكل الرئيس الصحية”، فمثلًا الدكتور أليكسي شيجلوف هو جراح تلقى تدريبًا في مجال الأنف والأذن والحنجرة في الأصل، يتابع بوتين لدرجة أنه خلال المناسبات العامة يزعم أنه يلتقط صورًا مشتركة مع رئيس الدولة”.

طبيب بوتين

طبيب بوتين

عزلة بوتين

زادت هذه المحادثات بقدر خاص في أوائل خريف العام الماضي، عندما تصرف بوتين بنحول غريب في 13 سبتمبر الماضي، حينما التقى بالبارالمبيين وسمح للرياضيين بالوقوف بجانبه. وأعلن بوتين فجأة، وسط حشد من الناس، أنه يتعين عليه الدخول في عزلة، لوجود الكثير من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا حوله، وجاء الإعلان مفاجئًا حتى لمرافقي الرئيس.

وفي اليوم التالي دخل بوتين في العزلة، وشارك في انتخابات مجلس الدوما من مكتبه، ولم يظهر علنًا طوال شهر سبتمبر. إذا كان بوتين قرر ذلك قبل أن يعزل نفسه عن الناس فعليًّا، فقد بدأ الآن في فعل ذلك بأكثر الطرق مباشرة بجلوسه مع الزعماء والمسؤولين على جوانب متقابلة من طاولات ضخمة.

أعراض سرطان الغدة

ذكر التقرير أن بوتين اختفى فجأة عن الأنظار 5 مرات بسبب حالته الصحية ومعاناته من سرطان الغدة الدرقية. وأعراضه تشمل ظهور كتل سميكة في منطقة الغدة الدرقية، وبحة في الصوت مع صعوبة في البلع وألم في الرقبة والحلق، وتضخم الغدد الليمفاوية في الرقبة، وسعال جاف، وشعور بالحكة أو حكة في الحلق، وفقًا لـ“ذا صن”.

وهناك مزاعم سابقة بأن بوتين كان يعانى من مرض السرطان، وهو ما نفاه الكرملين. ورد المستشفى المركزي الطبي الروسي أن الدكتور الجراح يفغيني سيليفانوف، المشرف على علاج بوتين، كان في رحلة عمل دون تحديد وجهتها، و من غير المعروف متى سيعود.

ربما يعجبك أيضا