تمهيدًا لاستقبال تعزيزات إضافية.. انتشار عسكري أمريكي في ألمانيا

رنا أسامة

الدفعة الأولية المزمع نقلها إلى منشأة بومولدر ستضم نحو 500 جندي.


قال مسؤولون إن كتيبة عسكرية من قوات العمليات الخاصة الأمريكية، سيجري نقلها من مدينة شوتجارت الألمانية إلى منشأة بومولدر التابعة للجيش الأمريكي في وقت مبكر من هذا الصيف.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق في بومولدر استعدادًا لاستقبال أفراد القوات الخاصة الأمريكيين، كما أورد موقع ستريبس المعني بالشؤون العسكرية، في تقرير نشره بتاريخ 15 يوليو 2022.

خطوة مهمة

بحسب الجيش الأمريكي، فإن الدفعة الأولية المزمع نقلها إلى المنشأة الواقعة بمنطقة ريفية بألمانيا تضم نحو 500 جندي متناوبين على دعم القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، ومقرها شوتجارت، وسط احتمالات بنقل قوات القبعات الخضراء ومجموعة العمليات الخاصة البحرية مستقبلًا.

ووصف مدير برنامج أوروبا بفيلق المهندسين بالجيش الأمريكي، ستيف شلوث، في بيان يوم 14 يوليو 2022، الخطوة بأنها مهمة لتخفيف الازدحام في شتوتجارت، مضيفًا أنها ستوفر المساحة اللازمة لتدريب القوات وتعزيز قدراتهم، وفق ستريبس.

رغبة قديمة

تحدث قادة بالجيش الأمريكي لسنوات عن رغبتهم في نقل قوات العمليات الخاصة إلى منطقة بومهولدر الريفية، لتوفير مزيد من فرص التدريب المكثف، نظرًا لموقعها البعيد وقدرتها على الوصول إلى نطاقات عسكرية شتّى.

ومن المقرر أن يبقى مقر قيادة العمليات الخاصة الأمريكية بأوروبا، بجوار القيادة الأوروبية الأمريكية، في شوتجارت.

العمل في منشأة بومولدر

تحديث مبانٍ وثكنات

وفق ستريبس، سيعنى أحد مشاريع فيلق المهندسين بالجيش الأمريكي بتحديث مباني إدارية وثكنات عسكرية في بومولدر خلال السنوات القادمة.

وقال المقدم جيرولد ما، الذي يعمل مهندسًا بمقر القيادة الأمريكية بأوروبا، إن نقل قوات العمليات الخاصة إلى بومولدر لا يعالج فقط قيود المساحة في شتوتجارت، لكنه يضمن أيضًا بقاء القوات على أهبة الاستعداد والجاهزية. ويبلغ عدد قوات العمليات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي حاليًّا في ألمانيا قرابة 35 ألف جندي، بحسب موقع القوات الجوية الأمريكية.

حامية بومولدر

لسنوات، كانت حامية بومولدر في طي النسيان، فيما كان الجيش الأمريكي يدرس ما إذا كان سيحتفظ بالمنشأة التي تستضيف أكبر عدد من القوات الأمريكية في قاعدة خارجية، أو يغلقها كجزء من الانسحاب الأوسع بعد الحرب الباردة.

ونتيجة لذلك، كان ثمة استثمارات قليلة في البنية التحتية بالقاعدة، لكن بعد أن أعلن الجيش الأمريكية في عام 2015 أن بومولدر ستكون حامية دائمة، بدأت المدفوعات الحكومية تتدفق تدريجيًا، وفق ستريبس.

ربما يعجبك أيضا