القوات الجوية الأمريكية تتطلع لتجربة التقنيات التجارية في البيئة العسكرية

أحمد ليثي

جزء كبير مما نجنيه هو حصاد التكنولوجيا المطورة حديثًا، والتي كانت نتيجة بعض المشاريع في وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية والمسؤولة عن تطوير التقنيات الناشئة للاستخدام العسكري.


قال مدير إدارة الاستحواذ والمشتريات التابعة لسلاح الجو الأمريكي، إن القوات الجوية الأمريكية ستعتمد بشدة على التكنولوجيا التجارية لتحقيق أهدافها.

وبحسب موقع ديفنس نيوز في تقريره المنشور، السبت الماضي 16 يوليو 2022، حدد قائد القوات الجوية فرانك كيندال، العام الماضي قائمة من 7 موضوعات حاسمة للمحافظة على المرونة في المستقبل.

الأهداف التشغيلية للقوات الجوية

بحسب التقرير، يجب أن تتضمن الأهداف التشغيلية تشغيل القدرات الجوية في بيئة متنازع عليها، وتحديد مجموعة أنظمة الضربات بعيدة المدى التي ستنفذها قاذفة نورثروب جرومان بي-21 رايدر وتطوير نظام إدارة المعركة المتقدم لمشاركة البيانات أكثر، وربط القوات على ساحة المعركة.

وقالالمدير التنفيذي لإدارة الاستحواذ والمشتريات بالقوات الجوية، أندرو هانتر، للمراسلين يوم السبت، خلال إحاطة في معرض رويال إنترناشيونال اير تاتو بإنجلترا، أنه من أجل إحراز تقدم سريع، يجب أن تعمل الخدمة بطريقة وثيقة مع الصناعة والمجتمع العلمي، بما في ذلك مختبر أبحاث القوات الجوية، ووكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة، ووحدة الابتكار الدفاعي.

تطوير التقنيات للاستخدام العسكري

أضاف أندرو: “جزء كبير مما نجنيه هو حصاد التكنولوجيا المطورة حديثًا، والتي كانت نتيجة بعض المشاريع في وكالة مشاريع البحوث الدفاعية المتطورة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية والمسؤولة عن تطوير التقنيات الناشئة للاستخدام العسكري، والمشاريع التي جرت في مختبر أبحاث القوات الجوية، وأخرى في وحدة الابتكار الدفاعي.

ووفقًا للتقرير، تريد القوات الجوية البدء في نشر قدرات جديدة لدعم ضروراتها التشغيلية في غضون السنوات القليلة المقبلة، وهو جدول زمني وصفته بأنه منعطف سريع للغاية، وقال هانتر إن انتقال التكنولوجيا التجارية سيفرض على القوات الجوية تحدٍ جديد وهو تأكدها من أن هذه القدرات جاهزة للعمل في بيئة عسكرية.

القوات الجوية تستمع إلى الموردين الأوروبيين

ذكر هانتر أن القوات الجوية جاهزة للاستماع إلى الموردين الأوروبيين خلال معرض رويال إنترناشيونال اير تاتو بإنجلترا هذا الأسبوع، لأن القدرة التجارية تفسح المجال لأن يكون لها تطبيق مباشر على المشاكل العسكرية، لكن الجزء الصعب هو التأكد من أن تطبيق القدرة التجارية متكاملة مع قدراتهم الأخرى.

خلال الفترة التي قضاها في المعرض في نهاية هذا الأسبوع، قال هانتر إنه يريد أن يسمع من الشركات الأوروبية التي تؤدي عملًا مبتكرًا قد تكون القوات الجوية الأمريكية قادرة على الاستفادة منه، مبينًا أن القدرات الفضائية وتكنولوجيا الطائرات المسيّرة وأنظمة التزود بالوقود الجوي تحظى باهتمام خاص.

ربما يعجبك أيضا