رئيسا الإمارات وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

رئيس الإمارات: لدينا شراكة ناجحة مع كوريا الجنوبية منذ 2009

أسماء حمدي
رئيسا الإمارات وكوريا الجنوبية يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، مع نظيره الكوري الجنوبي، يون سوك يول، تطور مسارات التعاون والعمل المشترك على مختلف الأصعدة

يأتي ذلك، في إطار الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين وفرص تنميتها وتنويع آفاقها بما يخدم مصالحهما المتبادلة إضافة إلى مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

تعزيز العلاقات

عقد الزعيمان جلسة محادثات رسمية في المكتب الرئاسي في سيؤول بحضور وفدي البلدين في إطار زيارة الشيخ محمد بن زايد إلى كوريا.

ورحب الرئيس الكوري في بداية الجلسة بنظيره الإماراتي، معربا عن ثقته في أن زيارة الشيخ محمد بن زايد، ستساهم في تعزيز العلاقات الإماراتيةالكورية في جميع الجوانب بما يخدم رؤية البلدين وتوجههما نحو تحقيق الازدهار المستدام لشعبيهما.

إرساء السلام والاستقرار

استعرض الجانبان خلال الجلسة مختلف أوجه التعاون خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار، والطاقة التقليدية والنظيفة، والطاقة النووية السلمية، والدفاع وتكنولوجيا الدفاع، إضافة إلى مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك شملت العلوم والتكنولوجيا والاستدامة والثقافة إضافة إلى الفرص الطموحة لتطوير هذا التعاون بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين ويلبي متطلبات التنمية خلال المرحلة الراهنة والمستقبلية.

كما بحثا عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها وفي مقدمتها أهمية دعم المساعي الإقليمية والدولية لإرساء السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

شراكة ناجحة

شدد الرئيسان خلال المحادثات على حرص البلدين على تنويع مجالات التعاون في ظل وجود الرؤية المشتركة لقيادتيهما إضافة إلى توفر مقومات التعاون وفرصه العديدة والطموحة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات وكوريا تجمعهما علاقات استراتيجية تستند إلى الثقة والاحترام المتبادل والعمل من أجل السلام والازدهار في البلدين والعالم أجمع، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف: “لدينا شراكة ناجحة منذ عام 2009 وتتمثل في أحد أهم المشاريع الاستراتيجية للتنمية في الإمارات وهو محطات براكة للطاقة النووية السلمية، فيما تعد كوريا إحدى أهم الشركاء التجاريين للإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي”، مشيرا إلى أن النجاحات التي تحققت في مسار العلاقات الإماراتية  الكورية خلال السنوات الماضية تجعلها نموذجا متميزا للعلاقات الإيجابية بين الدول الصديقة.

ربما يعجبك أيضا