لإحياء مفاوضات غزة.. مدير المخابرات الأمريكية يلتقي رئيس الموساد في أوروبا

رئيس المخابرات الأمريكية يزور المنطقة لدفع المفاوضات بين حماس وإسرائيل

أسماء حمدي
مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز

قال مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، اليوم الخميس 23 مايو 2024، إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) وليامز بيرنز، سيلتقي رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) دافيد برنياع في أوروبا.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي، أن بيرنز وبرنياع  سيجتمعان في محاولة لإحياء محادثات الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

صفقة تبادل

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، سيزور المنطقة لدفع المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أبلغ أعضاء مجلس الحرب بضرورة التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

مفاوضات الأسرى

في وقت سابق، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، في تقرير لها اليوم الخميس، أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا أن مجلس الحرب وجه فريقه بمواصلة مفاوضات الأسرى بعد نشر فيديو المجندات اللاتي تم أسرهن في معركة طوفان الأقصى.

من جهة أخرى، دعا الوزير في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الخميس، إلى تشكيل لجنة تحقيق حكومية في أسرع وقت حول أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف جانتس، أنه سيقدم مشروع قرار لإقامتها، مشددا على أن أحداث 7 أكتوبر والفترة التي سبقتها واستمرار العمليات هي هزة وطنية يجب أن نتعلم منها الدروس، وفق ما أفادت تقارير إسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا