رئيسة الاحتياطي الفيدرالي بكليفلاند تتوقع استمرار ارتفاع التضخم حتى العام المقبل

أحمد السيد

قالت رئيسة مجلس بنك الاحتياطي الاتحادي في ولاية كليفلاند، لوريتا ميستر، إن التضخم سيظل مرتفعًا هذا العام 2022، والعام المقبل 2023 حتى مع تحرك الفيدرالي الأمريكي لخفض وتيرة زيادة الأسعار.

وأضافت ميستر، اليوم الأحد 10 إبريل 2022، أن خطط البنك المركزي الأمريكي، لرفع كلفة الاقتراض على المنازل والسيارات وغيرها ورفع سعر الفائدة الاتحادية وإجراءات أخرى، ستساعد على تقليل الطلب الزائد الذي يفوق العرض المحدود، ما سيخفض ضغوط الأسعار، لتصل إلى هدف التضخم الذي حدده البنك والبالغ 2%، وفق CNBC اليوم.

وتابعت ميستر: أعتقد أن الأمر سوف يستغرق وقتًا، وسيظل التضخم فوق 2% هذا العام، وربما العام المقبل، لكن المسار سيتحرك صوب التراجع.

وأصدرت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، الأربعاء 6 إبريل، محضر اجتماع 15 -16 مارس، وأشار محضر الاجتماع إلى أن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ناقشوا كيفية خفض حيازتهم من السندات التي تقدر بتريليونات الدولارات، خلال اجتماع مارس مع إجماع بأن تكون وتيرة الخفض بقيمة 95 مليار دولار شهريًّا.

ويخطط الفيدرالي لسلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة هذا العام، ويتوقع أيضًا أن يخفض حيازاته من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري كطريقة ثانية لرفع تكلفة الائتمان للشركات والأُسَر.

ربما يعجبك أيضا