رئيسة الصليب الأحمر تجتمع مع زعيم حماس في قطر

رئيسة الصليب الأحمر وزعيم حماس يعقدان محادثات في قطر

عبدالمقصود علي

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن رئيستها توجهت إلى قطر اليوم الاثنين 20 نوفمبر للقاء زعيم حركة حماس الفلسطينية “لتحقيق تقدم فيما يتعلق بقضايا إنسانية”.

وقالت اللجنة في بيان، إن الرئيسة ميريانا سبولياريتش التقت بإسماعيل هنية، والتقت على نحو منفصل مع ممثلين للسلطات القطرية التي تعمل وسيطا في الصراع.

التحقيق في جرائم حرب

حثت منظمة العفو الدولية، الاثنين، المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية على “اتخاذ إجراءات فورية وملموسة لتسريع التحقيق في جرائم الحرب بقطاع غزة.

وأضافت، أن القوات الإسرائيلية أظهرت مجدداً “لامبالاة تقشعر لها الأبدان إزاء الخسائر الكارثية التي لحقت بالمدنيين بسبب قصفها المستمر بلا هوادة لقطاع غزة”.

وفي إطار تحقيقاتها المستمرة في انتهاكات قوانين الحرب، وثقت منظمة العفو الدولية حالتين توضيحيتين قتلت فيهما الغارات الإسرائيلية 46 مدنياً، من بينهم 20 طفلاً، حسب المصدر نفسه.

النساء والأطفال

قالت “العفو الدولية” إن “الهجمات التي وقعت يومي 19 و20 أكتوبر، أصابت مبنى كنيسة كان يحتمي به مئات المدنيين النازحين في مدينة غزة، ومنزلاً في مخيم النصيرات للاجئين وسط غزة”.

وأشار البيان أن “أكبر الضحايا في تلك الغارات امرأة تبلغ من العمر 80 عاما وأصغر الضحايا طفل يبلغ من العمر 3 أشهر”.

وشددت المنظمة أنه “يجب التحقيق في هذه الهجمات باعتبارها جرائم حرب”.

ومنذ 45 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألفا و300 شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، فضلا عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ربما يعجبك أيضا