رئيسة وزراء إيطاليا تتعهد بدعم أوكرانيا

أسماء حمدي
رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني

تعهدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، بدعم أوكرانيا بشكل راسخ بعد اجتماع مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بحثا خلاله خطط كييف لإنهاء الحرب مع روسيا وجهود إعادة الإعمار.

واجتمعت ميلوني، المنتمية للتيار المحافظ مع الزعيم الأوكراني على هامش منتدى اقتصادي سنوي في ليك كومو، بينما تستعد إيطاليا لاستضافة مؤتمر العام المقبل بشأن إعادة الإعمار في أوكرانيا.

دعم أوكرانيا

قالت ميلوني، أمام المنتدى، إن إيطاليا لن تتراجع عن دعمها لأوكرانيا. وذكرت أن القرار ليس فقط صائبا من الناحية الأخلاقية، بل يصب أيضا في المصلحة الوطنية نظرا لأنه يهدف إلى حماية القواعد المصممة للحفاظ على الوحدة الوطنية في البلاد.

وتابعت: “إنه خيار لن يتغير”، مضيفة أن الصين والهند أيضا لديهما “دور لتلعباه” في حل الصراع. وقالت “الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن يحدث هو الاعتقاد بإمكانية حل الصراع بالتخلي عن أوكرانيا”.

محادثات السلام

وصفت ميلوني فكرة أن نتيجة الحرب قد حسمت بالفعل بأنها “دعاية روسية”، مضيفة أن دعم الغرب يجعل محادثات السلام ممكنة، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال زيلينسكي في المنتدى، أمس الجمعة، إن بلاده بحاجة إلى الدعم الكامل من حلفائها لتكون في موقف قوي لأي مفاوضات مع روسيا في المستقبل.

وكتب زيلينسكي في منشور على منصة إكس، اليوم السبت، أنه بحث خطط السلام مع ميلوني بالإضافة إلى استراتيجيته لإعادة الإعمار بالتركيز على منظومة الطاقة الأوكرانية.

ربما يعجبك أيضا