رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: يمكننا اجتياح غزة

دعاء عبدالنبي

ادعى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، أن باستطاعة قوات الاحتلال اجتياح غزة واحتلال المدن الفلسطينية في القطاع، على غرار العملية العسكرية التي نفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة عام 2002، في محاولة للقضاء على الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

جاءت تصريحات كوخافي في مقابلة أجراها مع هيئة البث الإسرائيلي “كان 11” عرضت مقتطفات منها عبر الموقع الإلكتروني للقناة، بمناسبة مرور 20 عامًا على عملية العسكرية الإسرائيلية “الدرع الواقي”، التي شهدت توغل قوات الاحتلال في المدن الفلسطينية، بحسب ما ذكرت وكالة “معا الإخبارية” اليوم الأحد.

اجتياح عسكري لغزة

وقال كوخافي في المقابلة التي من المقرر أن تعرض كاملة في وقت لاحق، “يمكننا أن نفعل ما فعلناه في عام 2002 اليوم في العام 2022 في غزة أيضًا، وبطريقة أكثر فاعلية… لا يوجد مكان لا يمكننا الوصول إليه”.

أضاف أن “قدرة الجيش الإسرائيلي على احتلال المدن الفلسطينية وإدارتها أعطت القيادات السياسية والقيادات العسكرية الرفيعة الإسرائيلية، وكذلك القيادات الميدانية في الجيش الإسرائيلي، ثقة واسعة بأن الجيش قادر على الوصول إلى كل مكان”.

وفي سبتمبر 2021، قال كوخافي إن خيار اجتياح قطاع غزة برًا، سيحدث في حال “الضرورة القصوى”، وذلك في رد على الانتقادات الموجهة للجيش لعدم نشر قوات برية في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع في مايو الماضي.

ربما يعجبك أيضا