رئيس أرمينيا: المباحثات مع السيسي مثمرة وزيارته شرف عظيم لنا

حسام أحمد

أعرب الرئيس الأرميني فاهاجن خاتشاتوريان، اليوم الأحد 29 يناير 2023، عن سعادته البالغة باستضافة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والوفد المرافق له.

وقال خاتشاتوريان إنه “شرف عظيم أن نستضيف الوفد المصري برئاسة الرئيس السيسي، فالعلاقات المصرية الأرمينية نعتز بها على مر التاريخ”.

لقاء مثمر ومستقبل واعد

أضاف خاتشاتوريان، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس السيسي، في القصر الرئاسي الأرميني، بثته فضائية “إكسترا نيوز” أنه توجد صداقة شعبية بين البلدين، والعلاقات المصرية الأرمينية ممتدة على مدار 30 عامًا، والمفاوضات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمرة.

وتابع: ناقشت مع الرئيس السيسي الإطار الواسع للعلاقات بين البلدين على مدى السنوات، وخطط اليوم والمستقبلية لتطوير العلاقات في ما بعد.

ومن ناحية أخرى قال الرئيس الأرميني، إنه يشعر بارتياح شديد للتعاون الفعال مع الدولة المصرية في المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والثقافية والسياحية وغيرها، فيوجد تعاون فعال في عدد من الملفات متعددة الأطراف، لكن لا يزال حجم التجارة الثنائية بين البلدين غير مرضٍ.

آفاق جديدة للتعاون

أضاف خاتشاتوريان، أنه على يقين من أنّه مع بذل حكومة أرمينيا والحكومة المصرية جهودًا مشتركة سيجري تعميق أجندة التعاون والتبادل التجاري أكثر في المستقبل القريب، وسيتم تسجيل نتائج إيجابية في التبادل التجاري والاقتصادي، وكذلك في العديد من الملفات الأخرى.

وتابع: “خلال السنوات الماضية جرى إحراز تقدم وتعاون في جميع المجالات، ومع ذلك تظهر آفاق جديدة للتعاون، وتم توقيع أكثر من 50 وثيقة تعاون بين البلدين، والتوقيع على عدد من الوثائق الإيجابية بين البلدين”.

ربما يعجبك أيضا