رئيس أمريكا القادم.. هل تتحقق نبوءة سيمبسون؟

أحمد  حويدق

دائمًا ما يدور الحديث عن نبوءات مسلسل سيمبسون الشهير، التي تتحقق على مدار سنوات، وأشهرها تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة وهو ما حدث بالفعل.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل ستتحقق نبوءة المسلسل كاملة وتتولى سيدة رئاسة أمريكا بعد ظهور ليزا في مسلسل سيمبسون؟

تُشبه كامالا هاريس

ليزا في المسلسل تُشبه كامالا هاريس نائبة جو بايدن، والمرشحة لخوض سباق الرئاسة لمعاناة الرئيس الحالي من مشاكل صحية كبيرة، وظهوره بأداء سيء في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.

وتصدر اسم نائبة الرئيس البالغة من العمر 59 عامًا النقاشات داخل الحزب الديمقراطي، باعتبارها أفضل الخيارات لتحل محل الرئيس جو بايدن، إذا قرر الانسحاب من السباق وإيقاف حملة إعادة انتخابه.

وأظهرت استطلاعات الرأي تراجع فرص فوز بايدن، بشكل أفزع قادة الحزب الديمقراطي بعد أداء مُرتبك خلال المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي.

طريق هاريس لن يكون سهلًا، إذ تنافس بقوة قائمة طويلة من الأسماء المرشحة بديلًا محتملًا لبايدن مثل جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا… كما يُفضل العديد من الديمقراطيين هاريس لتمتعها بشرعية أكبر من بقية الأسماء المطروحة كونها نائبة الرئيس… فهل ستتحقق نبوءة سيمبسون ونرى كامالا هاريس تترأس البيت الأبيض؟

التنحي

وحثَّ أربعةٌ من ديمقراطيي الكونغرس، الرئيس بايدن -بشكلٍ صريح- على التنحي، وذلك خلال مكالمة أجروها مع زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، وفق ما نقلت وسائل إعلام أمريكية منها، شبكة “سي بي أس” نيوز، شريكة هيئة الإذاعة البريطانية في الولايات المتحدة.

وأضافت “سي بي أس” أن الأمر لم يقتصر على “الرباعي” بل تعدّاهم بانضمام آخرين أعربوا عن مخاوفهم بشأن مدى لياقة بايدن لتولي المنصب بعد أدائه المتعثر في المناظرة الأخيرة، لكنهم لم يطالبوا الرئيس بالانسحاب.

من جانبه يصرُّ بايدن وحلفاؤه على أنه لا يزال قادراً على القيام بمهمة هزيمة ترامب في الانتخابات الثانية على التوالي- على الرغم من إدراكهم بأن الأيام والأسابيع المقبلة ستكون حاسمة في إنقاذ حملته.

ربما يعجبك أيضا