رئيس اتحاد بنوك مصر يتوقع 500 مليار جنيه من الشهادات ذات العائد 27%

أحمد السيد
البنك الاهلي المصري وبنك مصر

توقع محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، رئيس بنك مصر، أن تجمع شهادات الإدخار الجديدة ذات عائد 27% التي أصدرها البنك الأهلي وبنك مصر، أكثر من 500 مليار جنيه.

جاء ذلك في مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON”، مساء أمس السبت 6 يناير 2024، تعليقًا على طرح بنكي الأهلي ومصر شهادة إدخار جديدة لأجل عام بسعر فائدة يصل إلى 27% يصرف سنويًا، وشهادة ثانية بعائد سنوي 23.5% يصرف شهريًا.

شهادات الإدخار الجديدة ذات عائد 27%

قال رئيس بنك مصر: “طرحت الشهادتان أمام الجمهور يوم الجمعة ويتم الشراء أونلاين أو عبر فروع المولات التي تعمل أيام العطلات وبلغت حصيلة بنك مصر حتى مساء السبت 6 مليارات جنيه”.

وذكر أن بنك مصر والبنك الأهلي أصدرا شهادة ادخارية بعائد شهري 23.5% و27% عائد سنوي، وعدم طرح الشهادة لمدة 3 أعوام نتيجة ارتفاع التضخم بشكل كبير وتوقعات بانخفاضه خلال الفترة المقبلة.

أسباب إصدار شهادات ادخار جديدة

أوضح رئيس اتحاد بنوك مصر، أن التضخم ارتفع في الكثير من دول العالم، ومن المتوقع أنه بالتزامن مع الإجراءات التي تتخذها الحكومة سيكون هناك انخفاضًا بالتضخم، وهو سبب عدم إطلاق الشهادة لمدة 3 سنوات، مشددًا على أن هذه الشهادات تحقق خسائر لهم، ولكن تعوض هذه الخسائر بأمور أخرى.

وذكر أن عائد الشهادات الجديد لن يتكرر مرة أخرى وهو أعلى عائد في تاريخ البنوك المصرية، وتتم عملية شراء الشهادات عن طريق الإنترنت أو ماكينات الصراف الآلي.

ربما يعجبك أيضا