رئيس الأركان الإماراتي: قواتنا المسلحة نموذج يُحتذى في المنطقة والعالم

رئيس الأركان الإماراتي: توحيد القوات المسلحة حجر الزاوية في بناء دولة قوية

أسماء حمدي
رئيس الأركان الإماراتي

قال رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، اليوم الأحد 5 مايو 2024، إن قواتنا المسلحة شهدت تطورات كبيرة في التنظيم والتسليح والتدريب، ما جعلها نموذجًا يُحتذى به في المنطقة والعالم.

وأضاف المزروعي، في كلمة بمناسبة الذكرى الـ48 لتوحيد القوات المسلحة، أن توحيد القوات المسلحة لم يكن مجرد قرار عسكري، بل كان حجر الزاوية في بناء دولة قوية ومتحدة، قادرة على حماية أمنها واستقرارها، وضمان مستقبل مشرق لأبنائها، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

محطة تاريخية

أردف رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية: “اليوم يعتبر من الأيام الوطنية المهمة في تاريخ دولة الإمارات المعاصر ومحطة تاريخية نحتفي بها كل عام على مستوى قواتنا المسلحة ونفخر بهذا القرار المصيري في مسيرة الاتحاد، حين قررت فيه قيادتنا الرشيدة، ممثلة في الآباء المؤسسين، توحيد صفوف القوات المسلحة تحت قيادة واحدة، معززة بذلك استقرار دولتنا وحماية مقدراتها ومكتسباتها”.

وتابع: “قرار توحيد القوات المسلحة خطوة مهمة وحاسمة، جاءت لتؤكد الرؤية الاستراتيجية والحنكة القيادية التي تميز بها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، وإخوانه حكام الإمارات آنذاك، ومنذ ذلك الحين، ونحن نسير على نهج التقدم والتطور”.

تعزيز التعاون العسكري

أشار المزروعي إلى أن هذا القرار بمثابة الحجر الأساس لقواتنا المسلحة لبناء قدرات دفاعية فعالة، تؤمن بأهمية التعاون والعمل المشترك لتحقيق الأهداف الوطنية.

واستطرد: “في هذه الذكرى العزيزة، نؤكد لدولة الإمارات حكومة وشعبا على التزامنا بمواصلة تطوير وتسليح قواتنا المسلحة بأحدث التقنيات والموارد البشرية المدربة، لتعزيز جاهزيتها واستعدادها لمواجهة التحديات المستقبلية والدفع قدما بعجلة تطوير منظومة الصناعات الدفاعية الوطنية والاعتماد على القدرات والمنتجات العسكرية التي نصنعها وبكل فخر على أيدي وخبرات إماراتية”.

وتابع: “ملتزمون بتكثيف جهودنا لتعزيز التعاون العسكري مع شركائنا وحلفائنا، لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

ربما يعجبك أيضا