رئيسا الأركان الروسي والبريطاني يبحثان استخدام أوكرانيا «القنبلة القذرة»

رؤية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن رئيس هيئة أركان القوات الروسية، فاليري جيراسيموف، أجرى محادثة هاتفية مع نظيره البريطاني، توني راداكين، اليوم الاثنين 24 أكتوبر 2022 تركزت على احتمال استخدام كييف “قنبلة قذرة”، وفقًا لما نقلته شبكة “روسيا اليوم”.

ومن جهه آخري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع بحث مع نظيره البريطاني، بن والاس، الوضع في أوكرانيا، وأعرب عن مخاوفه إزاء استفزازات محتملة من جانب كييف باستخدام “قنبلة قذرة”.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان اليوم الأحد: “إن الوزيرين الروسي والبريطاني بحثا الوضع في أوكرانيا، الذي يتسم بنزعة نحو تصعيد متزايد تستحيل السيطرة عليه”. وأضاف البيان:” أن الوزير الروسي أبلغ نظيره البريطاني بهواجسه بشأن استفزازات أوكرانيا المحتملة باستخدام قنبلة قذرة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت الدفاع الروسية بأن شويجو بحث الوضع في أوكرانيا في اتصالين هاتفيين مع نظيريه الفرنسي والتركي، وأبلغهما بهذه الهواجس الروسية أيضًا.

وذكرت وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية، في وقت سابق اليوم، نقلًا عن مصادر موثوقة بدول مختلفة، بما فيها أوكرانيا، أنها رصدت مؤشرات على إعداد نظام كييف لاستفزاز باستخدام ما يسمى بـ “القنبلة القذرة”، أو الأسلحة النووية منخفضة القوة، لاتهام روسيا به.

ربما يعجبك أيضا