رئيس الإمارات: سنواصل التركيز على خفض الانبعاثات في قطاع الطاقة

ولاء عدلان

قال رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022، إن دولة الإمارات ستواصل التركيز على خفض الانبعاثات في قطاع النفط والطاقة.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر قمة المناخ cop27 على مستوى القادة، الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية: “إن مخاطر تغير المناخ تستهدف الجميع دون استثناء، ولا نملك إلا أرضًا واحدة وعلينا توحيد الجهود من أجل إيجاد الحلول لحمايتها، وعالمنا يواجه تحديات معقدة ومن بينها تغير المناخ الذي أصبح يؤثر في الأمن والاستقرار”.

وجدد التشديد على أن دولة الإمارات ستعلن الحياد المناخي في 2050، وستواصل تزويد العالم بالنفط والغاز باعتبارها مصدرًا موثوقًا، وقال: “النفط والغاز لدينا ضمن الأنواع الأقل كثافة كربونية في العالم”، وفق ما نقلته صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وتابع رئيس دولة الإمارات: “بدأنا الاستثمار في تحفيز النمو الصناعي المستدام وتحقيق الحياد المناخي”، منوهًا بأن العمل المناخي فرصة للابتكار وإيجاد الحلول وتنويع الاقتصاد، والإمارات مستمرة في نهج التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة تغير المناخ”.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن الإمارات أطلقت شراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة، لاستثمار 100 مليار دولار في إنتاج الطاقة النظيفة.

ربما يعجبك أيضا