رئيس الإمارات ومديرة برنامج الأغذية العالمي يبحثان إغاثة غزة

رئيس الإمارات: يجب تأمين ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات إلى غزة

أسماء حمدي
رئيس الإمارات والمديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي

استقبل رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، التابع لمنظمة الأمم المتحدة، سيندي ماكين.

وبحث الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية في الإمارات والبرنامج، لإيصال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين هناك، حسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ممرات إنسانية عاجلة

شدد رئيس الإمارات على ضرورة تأمين ممرات إنسانية عاجلة، لتمكين المنظمات الإقليمية والدولية من مواصلة دورها في تقديم المساعدات إلى المدنيين في قطاع غزة، ومد يد العون لهم.

وتناول اللقاء مختلف جوانب التعاون بين الإمارات والبرنامج، خاصة في مجال مواجهة تحديات الأمن الغذائي، وتأمين الغذاء للفئات المحتاجة في المناطق الفقيرة ومناطق الكوارث والصراعات والأزمات على المستويين الإقليمي والعالمي.

تعزيز التضامن الإنساني

قال الشيخ محمد بن زايد إن الإمارات تحرص على دعم برنامج الأغذية العالمي في مختلف مناطق العالم، من منطلق نهجها الإنساني في الوقوف إلى جانب المحتاجين ومد يد العون لهم.

وأشار إلى أهمية تعزيز التضامن الإنساني الدولي في التعامل مع أزمات الغذاء في العالم، لما لذلك من ارتباط وثيق بالأمن والسلم العالميين.

دعم المتضررين بمناطق الصراعات

عبرت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي عن تقديرها لدور دولة الإمارات المؤثر وتعاونها المستمر مع البرنامج، خاصة في دعم المتضررين في مناطق الصراعات والكوارث.

وثمنت مبادراتها الرائدة في مجال مواجهة تحديات الأمن الغذائي على المستوى العالمي، ونهجها في مجال الابتكار وتعزيز حلول الأمن الغذائي المستدام.

وحضر اللقاء وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

ربما يعجبك أيضا