رئيس الإمارات وسلطان عمان يبحثان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

شيماء مصطفى
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

عقد رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، وسلطان عمان، هيثم بن طارق، جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية، ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين، ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

وناقش الشيخ محمد بن زايد وسلطان عمان مجمل التطورات الخليجية والعربية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

تطوير العلاقات وتعزيز المصالح المشتركة

بحث الجانبان خلال الجلسة العلاقات التي تجمع البلدين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات، بما يحقق مصالحهما ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما، انطلاقًا من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين.

وفي مستهل الجلسة، رحب السلطان هيثم بن طارق بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق معربًا عن سعادته بهذا اللقاء واعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين والشعبين.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يصل إلى سلطنة عمان

جلسة ثنائية خاصة

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته البالغة بزيارة السلطنة، ولقاء السلطان هيثم بن طارق، مقدرًا حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظى بهما والوفد المرافق، متمنيًّا للسلطنة وشعبها كل خير ونماء وتقدم.

وبعد انتهاء جلسة المباحثات الرسمية بين الجانبين، عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والسلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة جلسة ثنائية خاصة.

ربما يعجبك أيضا