فيديو| رئيس الإمارات ومدير عام «الصحة العالمية» يبحثان الوضع الصحي في غزة

الإمارات و«الصحة العالمية» يدعوان لتوفير المستلزمات الطبية لسكان غزة

شيرين صبحي

استقبل رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024، مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جري في قصر البحر في أبوظبي، مختلف أوجه التعاون بين دولة الإمارات ومنظمة الصحة العالمية، وأهمية تعزيز التعاون الدولي في المجال الصحي خاصة في ظل الآثار الخطيرة للأمراض والأوبئة على التنمية والأمن والاستقرار في العالم، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتناول اللقاء الأوضاع الصحية الصعبة التي يشهدها قطاع غزة وضرورة توفير المستلزمات الطبية اللازمة لسكان القطاع وضمان إيصالها دون أي عوائق بجانب دور منظمة الصحة العالمية في تعزيز الاستجابة الصحية في القطاع، إضافة إلى التنسيق بين الإمارات والمنظمة في هذا الشأن.

وأكد الشيخ محمد بن زايد حرص دولة الإمارات على تعزيز شراكتها مع منظمة الصحة العالمية بما يعزز دورها في مصلحة شعوب العالم كافة.

من جانبه هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، رئيس الإمارات بنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب28″ في دولة الإمارات نهاية العام الماضي.

وأشاد جيبرييسوس بالاهتمام الكبير الذي حظي به قطاع الصحة في فعاليات ” كوب” وذلك لأول مرة في تاريخ المؤتمر وما ينطوي عليه ذلك من تأثير إيجابي في التعامل مع التداعيات الصحية لتغير المناخ.

 

ربما يعجبك أيضا