رئيس الإمارات وملك البحرين يبحثان تعزيز التعاون ومستجدات الأوضاع بالمنطقة

رئيس الإمارات يزور ملك البحرين بمقر إقامته في أبوظبي

أسماء حمدي
رئيس الإمارات وملك البحرين

زار رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمقر إقامته في أبوظبي.

وتبادل الجانبان خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عن متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما الشقيقين، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

تعزيز التعاون

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين على جميع المسارات بما يخدم مصالحهما المتبادلة، ويلبي تطلعات شعبيهما إلى مزيد من التقدم والتنمية والازدهار.

وأعرب محمد بن زايد والملك حمد بن عيسى، خلال اللقاء، عن حرصهما على تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين ودفعها إلى الأمام في مختلف المجالات، خاصة التي تخدم التنمية في البلدين.

الأوضاع في الشرق الأوسط

تطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك كونه ضمانة للحفاظ على مصالح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحقيق تطلعات شعوبها.

وتناول الجانبان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية الدفع تجاه مسار السلام الشامل والعادل لتحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار لشعوب المنطقة كافة.

حضر اللقاء، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ومستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي، وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

ربما يعجبك أيضا