رئيس الإمارات يؤدي صلاة الجنازة على جثمان طحنون بن محمد

رئيس الإمارات ينعي الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عبدالمقصود علي
الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

أدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس 2 مايو 2024، صلاة الجنازة على جثمان الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في أبوظبي.

وقال الشيخ محمد بن زايد: رحم الله الوالد الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان وأسكنه فسيح جناته وألهمنا الصبر والسلوان”، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

صلاة الغائب

أضاف “فقدنا برحيله أحد رجالات الوطن الأوفياء، وواحداً من رفاق المسيرة للشيخ زايد، رحمه الله، لعقود من الزمن قبل الاتحاد وبعده. ورحل عن دنيانا تاركاً سجلاً ثرياً من الحكمة والعمل المخلص والملهم في خدمة الإمارات وشعبها”.

ووجه رئيس الإمارات بإقامة صلاة الغائب في جميع مساجد الدولة اليوم الخميس بعد صلاة العصر على روح الفقيد.

وإضافة إلى رئيس الدولة أدى صلاة الجنازة على جثمان الشيخ طحنون بن محمد، الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، بجانب عموم شيوخ عائلة آل نهيان وأشقاء الفقيد وأبنائه وجموع المصلين.

وتوجه الجميع إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد الكبير بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جنانه ويكرم نزله جزاء ما قدم خلال حياة زاخرة بالعطاء والعمل كرسها بإخلاص وتفانٍ لخدمة وطنه، سائلين الله عز وجل أن يلهم ذويه وعموم آل نهيان الكرام جميل الصبر والسلوان.

‌‎وشيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيوخ، جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير ووري في مقبرة البطين في أبوظبي.

ربما يعجبك أيضا