رئيس الإمارات يبحث مع أعضاء الشيوخ الأمريكي تعزيز العلاقات

شيرين صبحي
رئيس الإمارات يبحث مع أعضاء الشيوخ الأمريكي تعزيز العلاقات

في إطار زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية، التقى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، عددًا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، وبحث معهم آفاق تطور العلاقات بين البلدين على مختلف المستويات.

وقال خلال مقابلاته مع السيناتور مارك وارنر رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، والسيناتور ماركواين مولين، والسيناتور جوني إيرنست، والسيناتور توم كوتون، والسيناتور جون ثون، إن دولة الإمارات والولايات المتحدة تجمعهما علاقات صداقة وتحالف استراتيجي كان للكونجرس ولا يزال دور أساسي في تعزيزه.

قضايا الشرق الأوسط

أكد محمد بن زايد أن زيارته تأتي في إطار الحرص المشترك على دفع مسارات التعاون والعمل الثنائي للارتقاء بهذه العلاقات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين خاصة في قطاعات الاقتصاد والتجارة والاستثمار ومواجهة التغير المناخي والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والاستدامة وغيرها من الجوانب التي تحظى بأولويات البلدين، وذلك في ظل وجود إرادة وأسس راسخة من الاحترام المتبادل والثقة والمصالح المشتركة.

وأشار إلى الاهتمام الذي توليه قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للحوار والتشاور مع الأصدقاء في أمريكا بشأن قضايا منطقة الشرق الأوسط، وإيجاد حلول عبر القنوات الدبلوماسية لأزماتها، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

ربما يعجبك أيضا