محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء باكستان الوضع في غزة

الشيخ محمد بن زايد ورئيس وزراء باكستان يبحثان علاقات التعاون

عبدالمقصود علي
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ورئيس وزراء باكستان دولة أنوار الحق كاكار

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس وزراء باكستان دولة أنوار الحق كاكار العلاقات الثنائية بين الجانبين إضافة إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023، جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، حيث يقوم رئيس الوزراء الباكستاني بزيارة عمل إلى الدولة.

وأوضحت الوكالة أن اللقاء تطرق لمختلف مسارات التعاون بين الإمارات وباكستان وسبل توسيع آفاقه بما يخدم مصالحهما المتبادلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

كما استعرض الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط خاصة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة وأهمية توفير آليات مستدامة لإيصال الدعم الإنساني إلى سكان القطاع والعمل على وقف دائم لإطلاق النار.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإيجاد أفق واضح لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة والذي يضمن الحفاظ على السلم والاستقرار الإقليمي والعالمي.

كما شهد اللقاء الحديث عن أهمية مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28 ” الذي ينطلق بعد أيام في الإمارات في إيجاد حلول مستدامة ومسارات عملية لتسريع العمل المناخي.

ربما يعجبك أيضا