رئيس الإمارات يتلقى رسالة خطية من نظيره القبرصي

حسام أحمد
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تلقى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسالة خطية من رئيس جمهورية قبرص نيكوس كريستودوليدس، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

تسلم الرسالة وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان لدى استقباله في أبوظبي الدكتور كونستانتينوس كومبوس وزير خارجية قبرص، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وبحث وزيرا خارجية الإمارات وقبرص علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعميقها في مختلف المجالات.

واستعرض الوزيران نتائج زيارة العمل التي أجراها الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال شهر إبريل الماضي، لجمهورية قبرص، ولقائه رئيسها، وشددا في هذا الصدد على ما تشهده مسارات التعاون المشترك الإماراتي القبرصي من نمو وتطور مستمرين.

وتطرق الجانبان إلى الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وناقشا التعاون المشترك في إطار المنظمات الدولية.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات ونائباه يهنئون ملكة الدنمارك بذكرى اليوم الوطني لبلادها

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع كومبوس عددًا من الملفات ذات الاهتمام المتبادل، ومنها التغير المناخي والفرص المتاحة لتحقيق نقلة نوعية في مسار العمل متعدد الأطراف على صعيد مكافحة تداعيات تغير المناخ، إضافة إلى استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.

ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة كومبوس، مشددًا على عمق علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وقبرص.

وأشار إلى سعي البلدين الصديقين لاستثمار جميع الفرص المتاحة، لدفع علاقتهما الثنائية وشراكتهما نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويعود بالنفع على شعبيهما.

وأعرب عن تطلعه إلى مشاركة جمهورية قبرص الصديقة في مؤتمر الأطراف COP28 بدولة الإمارات، لإثراء مسيرة العمل المناخي العالمي، ودعم أجندة هذا الحدث العالمي البارز.

ربما يعجبك أيضا