رئيس الإمارات يزور سلطان النيادي.. ويطمئن على استعداده لمهمته الفضائية

شيماء مصطفى
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

النيادي أحد رائدي الدفعة الأولى لبرنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلق خلال عام 2017 لتدريب فريق من رواد الفضاء الإماراتيين، وإعدادهم وإرسالهم إلى الفضاء.


زار رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، منزل رائد الفضاء سلطان النيادي في منطقة أم غافة بمدينة العين.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تبادل الشيخ محمد بن زايد مع النيادي وأفراد عائلته الأحاديث الودية، معربًا عن فخره بأبناء الإمارات الذين يضيفون إلى أنفسهم ووطنهم إنجازات نوعية.

اقرأ أيضًا| رواد فضاء إماراتيون يجتازون تدريبات شاقة في ناسا.. تعرف عليها

رئيس الإمارات يطمئن على استعداده لمهمته الفضائية

اطمأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على استعدادات النيادي لمهمته المقبلة إلى محطة الفضاء الدولية، التي تستمر 6 أشهر، كونه أول رائد فضاء عربي ينفذ هذه المهمة. وقال إن دولة الإمارات ستواصل تعزيز موقعها في مختلف العلوم، خاصة العلوم الحديثة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها بهمة وقدرات أبنائها.

وقد أشاد رئيس الإمارات بعزيمة رائد الفضاء سلطان النيادي وسعيه لتحقيق إنجازات لوطنه، وأعرب عن ثقته بقدراته وإمكاناته لتحقيق نجاح جديد باسم دولة الإمارات.

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد: سلطان النيادي أول رائد فضاء عربي يقضي مهمة طويلة في الفضاء

اقرأ أيضًا| رائدا الفضاء الإماراتيان يقدمان تذكارات من مهمة «طموح زايد» في «إكسبو 2020 دبي»

مهمة النيادي

أعرب النيادي عن سعادته واعتزازه بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مثمنًا حرصه على متابعته بنفسه باستمرار، استعداداته للمهمة التاريخية.

رائد الفضاء، سلطان النيادي، كان احتياطيًّا لهزاع المنصوري في أول مهمة علمية إلى الفضاء لدولة الإمارات العربية المتحدة، على متن محطة الفضاء الدولية في سبتمبر 2019 تحت شعار “طموح زايد”.

اقرأ أيضًا| رئيس الإمارات يهنئ «النيادي» لاختياره أول رائد فضاء عربي يمكث في الفضاء 6 أشهر

ربما يعجبك أيضا