رئيس الإمارات يزور معرض «آيدكس 2023» ويلتقي عددًا من رؤساء الوفود المشاركة

حسام أحمد
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد

أجرى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2023، جولة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023” في دورته الــ16.

وانطلقت أمس فعاليات المعرض في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، تزامنًا مع الذكرى الـ30 لانطلاق النسخة الأولى من “آيدكس”.

وزار رئيس الإمارات برفقة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عددًا من أجنحة ومنصات الشركات والجهات الوطنية والدولية والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من تكنولوجيا وأنظمة وآليات متطورة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

http://

جولة الشيخ محمد بن زايد

شملت جولة الشيخ محمد بن زايد أجنحة ومشاركات دول الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر وروسيا والصين، إضافة إلى فرنسا وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

وتعرف رئيس الإمارات من ممثلي الدول والشركات على معروضات أجنحتهم وأهم ابتكاراتهم من التصنيع الدفاعي والعسكري وإنتاجاتهم من أنظمة تكنولوجية دفاعية متطورة تجسد آخر ما توصلت إليه الشركات الوطنية والعالمية في هذا المجال.

بناء جسور التواصل والتعاون مع العالم

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بهذه المناسبة، إن الدورة الـ16 من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023” توافق الذكرى الـ30 لانطلاق النسخة الأولى من “آيدكس” عام 1993.

وأضاف أن استمرار تنظيم “معرض آيدكس ” على مدى 3 عقود، يؤكد إمكانيات الدولة ونجاح نهجها القائم على بناء جسور التواصل والتعاون مع العالم في سبيل تعميم الاستفادة من التقدم التكنولوجي الدفاعي في تحقيق السلام والاستقرار ومستقبل أفضل للبشرية، معربًا عن شكره لمنظمي المعرض والشركاء وتقديره لجميع الجهود التي بذلت لإنجاح كل نسخ المعرض السابقة وتطوره عامًا بعد عام.

ورحب رئيس الدولة، خلال جولته في المعرض، بالمشاركين والجهات العارضة والدول والشركات العالمية، مؤكدًا أهمية التواصل والتعاون بين ممثلي مؤسسات الدفاع والشركات والحكومات لإيجاد أفضل سبل التعاون وتعزيز القدرات الدفاعية للدول المختلفة.

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أيضًا عددًا من رؤساء الوفود والضيوف المشاركين في الدورة الــ16  من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2023”.

http://

لقاءات محمد من زايد خلال الزيارة

التقى الشيخ محمد بن زايد، كلًا على حده في عدد من المنصات، رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية والدفاع في الكويت الشيخ طلال الخالد الصباح، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “داسو “، إيريك ترابيير، ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة جنرال أتوميكس، نيل بلو .

وتطرقت اللقاءات إلى مشاركات بلدانهم وأبرز ما تعرضه وما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا وأنظمة متطورة في بلدانهم بجانب أهمية الفرص التي يقدمها “آيدكس” لتبادل الخبرات والرؤى بين المشاركين حول العديد من القضايا والموضوعات المتعلقة بمجال التصنيع الدفاعي وتقنياته وتوفيره الفرص لعقد شراكات بين كبريات الشركات العالمية المتخصصة في القطاع.

ربما يعجبك أيضا