رئيس الإمارات يستقبل قيادات وكالات الفضاء المشاركة في «حوار أبوظبي»

شيماء مصطفى
رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي، أمس الاثنين، أعمال النسخة الأولى من "حوار أبوظبي للفضاء"، الأول من نوعه عالميًا.


استقبل رئيس الامارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، في قصر البحر، قيادات وكالات الفضاء العالمية المشاركين في “حوار أبوظبي للفضاء”.

وشدد الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، على أن الإمارات ماضية في ترسيخ مكانتها في قطاع الفضاء، مشيرًا إلى أن الكفاءات الوطنية قادرة على بلوغ أعلى المراتب في هذا القطاع، على اعتباره أحد القطاعات الحيوية لتحقيق التنمية المستدامة.

دعم قطاع الفضاء وتأهيل الكوادر الوطنية

قال رئيس الإمارات إن بلاده ستواصل دعم قطاع الفضاء، وتأهيل الكوادر الوطنية على أعلى المستويات، لتعزيز تنافسيتها في القطاع، بالتعاون مع الشركاء في العالم.

وأضاف: “لدينا ثقة في أبناء الإمارات، ورهاننا عليهم ناجح، فهم يمتلكون الإرادة والطموح في مجال استكشاف الفضاء، والمساهمة البناءة مع شعوب العالم، لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.

قيادات وكالات الفضاء العالمية

استقبل الشيخ محمد بن زايد، المدير العام لوكالة الفضاء النرويجية NOSA، كريستيان هولي هانسن، ورئيس وكالة الفضاء البرتغالية، ريكاردو كوندي، ورئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، هيروشي ياماكاوا.

واستقبل أيضًا مدير وكالة الفضاء التركية، وسردار حسين يلدريم، و مدير معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح، روبن جيس، ورئيس المعهد الكوري لأبحاث الفضاء، سانج ريول لي، والرئيس والرئيس التنفيذي لـ”تاليس إلينا سبيس”، هيرفي ديري.

مؤسسو الشركات الإماراتية الناشئة بقطاع الفضاء

استقبل الشيخ محمد بن زايد أيضًا مؤسسي الشركات الإماراتية الناشئة في قطاع الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة، وحث الجميع على بذل مزيد من الجهد للارتقاء بالقطاع الفضائي، ومواصلة مسيرة النجاح التي تحققت خلال وقت قياسي، بما يعزز من مكانة دولة الإمارات وحضورها الدولي في هذا القطاع الحيوي الطموح.

وحضر مجلس قصر البحر نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن الوطني، طحنون بن زايد آل نهيان، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان.

ربما يعجبك أيضا