رئيس الإمارات يطلع على مخرجات «برنامج مُصَنّعين»

رئيس الإمارات يستقبل عددا من الكوادر الإماراتية العاملة في القطاع الصناعي

عبدالرحمن طه
رئيس الإمارات يطلع على مخرجات "برنامج مُصَنّعين"

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024 وفد وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وعددًا من الكوادر الإماراتية العاملة في القطاع الصناعي بالدولة.

كما استقبل ممثلي الشركات الصناعية وشركاء “برنامج مُصَنّعين” للوظائف في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي يعد أحد مبادرات الوزارة تحت مظلة “برنامج المحتوى الوطني” و”اصنع في الامارات” يرافقهم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

برنامج مصنعين

اطلع رئيس الإمارات خلال اللقاء، الذي جرى بقصر البحر في أبوظبي،  على جهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وشركائها عبر برنامج “مُصَنّعين” لتأهيل الكوادر الإماراتية وتمكينها للعمل والمنافسة في القطاع الصناعي، والذي يجري تنفيذه بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين ومجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس” وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

وأكد أن تعزيز القطاع الصناعي بكفاءات وطنية نوعية مؤهلة يعد من أهم الأولويات مشيرًا إلى أن القطاع الصناعي رافد أساسي لمنظومة الاقتصاد الوطني للدولة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقال: “نؤمن بدور الشباب في بناء مستقبل البلاد ونحرص على تمكينهم وتأهيلهم لهذا الدور لأنهم القوة الدافعة والمحرك الأساس لتنمية الدولة وتقدمها “.

وأضاف: ” أريدكم أن تستفيدوا من كل الفرص التي يوفرها القطاع الصناعي لأنه مجال مهم وواعد للمستقبل” ودعا الشباب إلى المشاركة في جميع مجالات العمل الوطني.

توفير 1400 وظيفة

كما قدم الدكتور سلطان بن أحمد الجابر خلال اللقاء نبذة عن برنامج مُصَنعيّن للوظائف في قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والذي نجح في توفير أكثر من 1400 وظيفة نوعية حتى منتصف العام الجاري ويستهدف الوصول الى 2000 وظيفة بنهاية 2024.

واستعرض المحور الاستراتيجي المتمثل في خلق مزيدٍ من فرص العمل للإماراتيين في القطاع الخاص، تحت مظلة “برنامج المحتوى الوطني” ومبادرة “اصنع في الامارات” و”برنامج مُصنِّعين” .. منوها إلى أن أعداد الإماراتيين العاملين في القطاع الصناعي الخاص تضاعفت ثلاث مرات خلال عام 2023 مقارنة بـ2021.

ربما يعجبك أيضا