رئيس الإمارات يلتقي عددًا من رؤساء الوفود المشاركين في cop28

محمد بن زايد يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع رؤساء الوفود في cop28

حسام أحمد
محمد بن زايد آل نهيان

التقي رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، عددًا من رؤساء الوفود المشاركين في cop28 الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.

جاء ذلك في إطار اجتماعات الرئيس الإماراتي المكثفة التي يجريها مع القادة والمسؤولين على هامش المؤتمر، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

لقاءات متعددة

بحث الرئيس الإماراتي خلال اللقاءات مع أندجي دودا رئيس بولندا، وجورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا، وإيدي راما رئيس وزراء ألبانيا، العلاقات الثنائية وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات خاصة المجالات التنموية، إضافة إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

استعرض رئيس الإمارات خلال اللقاءات القضايا المطروحة على cop28، وأهمية العمل الجماعي من خلال المؤتمر للخروج بنتائج عملية ومؤثرة تمثل دفعًا قويًا لمسار العمل المناخي الدولي في ظل التداعيات الخطيرة لتغير المناخ على العالم أجمع.

وأشاد القادة ورؤساء الوفود خلال اللقاءات بالمبادرة التي أعلن عنها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والخاصة بإنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، مشيرين إلى أن هذه المبادرة هامة لسد فجوة التمويل في مجال العمل المناخي العالمي.

ربما يعجبك أيضا