رئيس الإمارات يلتقي ملك البحرين

وليد أبوالمعارف

التقى رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022 ، عاهل مملكة البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي يزور الدولة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك حمد بن عيسى، خلال اللقاء، الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما من علاقات تاريخية متجذرة، متمنيين للبلدين دوام التقدم والرفعة.

تنسيق وعمل مشترك

تناول اللقاء جوانب التنسيق والعمل المشترك، والسبل الكفيلة بدعمه وتنويع آفاقه في جميع المجالات، بما يعزز جهود التنمية المستدامة، ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما ومصالحهما المشتركة، انطلاقًا من الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين، وإيمانهما بوحدة المصير المشترك.

وأعرب رئيس الإمارات وملك البحرين عن اعتزازهما بأواصر الأخوة الراسخة بين البلدين، ومستوى ما وصل إليه تعاونهما المثمر على مختلف المسارات.

دور محوري فاعل لدولة الإمارات

أشاد الملك حمد بن عيسى، بالدور المحوري الفاعل لدولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد على الساحتين الإقليمية والدولية، ومساعيها الخيرة لترسيخ مقومات الأمن والاستقرار، ونشر السلام في المنطقة والعالم، إلى جانب مبادراتها العالمية لتعزيز القيم الإنسانية في التعايش والتسامح والتعاون بين الشعوب.

وبحث الجانبان عددًا من القضايا الخليجية والعربية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من المسائل ذات الاهتمام المتبادل.

ربما يعجبك أيضا