محمد بن زايد ورئيس وزراء اليونان يناقشان التطورات الإقليمية

علي عبدالعزيز

تلقى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  اتصالاً هاتفياً من كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، اليوم الأحد 13 أكتوبر 2024.

بحث الشيخ محمد بن زايد خلال الاتصال مع رئيس الوزراء اليوناني، علاقات التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يعزز مصالحهما المشتركة ويدعم أولويات التنمية في البلدين..وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما استعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمتين في قطاع غزة ولبنان.

وأكد الجانبان في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً.

وشددا على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة والذي يهدد أمنها واستقرارها .. إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

ربما يعجبك أيضا