رئيس الإمارات: 6 مايو 1976 محطة فارقة وعلامة مُضيئة في مسيرةِ دولتنا

أسماء حمدي

قال رئيس دولة الإمارات القائد الأعلى للقوات المسلّحة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم الخميس 5 مايو 2022، إن السادسَ من مايو عام 1976 ذكرى توحيد القوات المسلحة، محطةٌ فارقةٌ وعلامةٌ مُضيئةٌ في مسيرةِ دولتنا الاتحادية.

وأضاف الشيخ خليفة بن زايد في كلمة له في الذكرى 46 لتوحيد القوات المسلّحة التي نقلتها مجلة درع الوطن: “في ذلك اليوم التاريخي، صدرَ القرارُ بتوحيد قواتنا المسلّحة تحت علمٍ وقيادةٍ واحدة؛، تحقيقًا لآمال شعبنا في قوةٍ عسكريةٍ عصريةٍ مُتطوّرة، تصونُ السيادة والاستقلال، وتُعزّز الأمن والاستقرار، وتُرسّخ قيم الولاء والفداء للوطن”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».

وتابع: “جسّد القرار النظرة الثاقبة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه القادة المؤسّسين حكّام الإمارات، وإصرارهم الواثق على المُضي قُدمًا في استكمال أركان الاتحاد وتعزيز مسيرته، استشرافًا واعيًا منهم، بألّا قوة ولا منعة ولا تنمية دون جيش موحّد قوي، جيّد التدريب والتسليح، عالي الكفاءة والجاهزية”.

واستطرد: “منذ توحيدها، ظلّت القوات المُسلّحة الحارس الأمين للمُكتسبات، والشريك الرئيس في كلّ الإنجازات والنجاحات، بما وفّرته لوطننا من أمنٍ وأمانٍ واستقرار، وبيئةٍ داعمة للتنمية، وما قدّمته من نموذج مُلهم في التضحية والتفاني، ولهذا كلّه، سيظلّ توحيد قواتنا المسلّحة أحد أنجح استثماراتنا الوطنية”.

ربما يعجبك أيضا